اخبار النجوم

مصالح الدرك الملكي بإقليم اسفي تعلن الحرب على “الميكا” وتنخرط في المحافظة على البيئة

مدونة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة /

في خطوة جديدة وإيجابية ؛ قامت مصالح الدرك الملكي بإقليم اسفي يوم أمس الجمعة 13 أكتوبر 2017 ؛ بحملة تمشيطية إستهدفت الأكياس البلاستيكية الممنوعة “الميكا” والتي إنطلقت من وسط السوق الأسبوعي التابع للجماعة القروية جمعة اسحيم .

و حسب مصادر الأحداث ؛ فإن الحملة التي شنها رجال الدرك الملكي تكللت بتسجيل مخالفات مرتبطة ببيع الأكياس البلاستيكية  بناء على المواد 2 و 5 و 6 من القانون 15-77 القاضي بمنع صنع و إستيراد وتصدير وتسويق وإستعمال الأكياس البلاستيكية . حيث تمكنوا من حجز حوالي 200 كيلوغراما من مادة البلاستيك لدى تاجرين بجمعة اسحيم اللذان صرحا خلال عملية الحجز بأنهم يتزودون بالأكياس البلاستيكية الممنوعة من منطقة خميس ازمامرة و الدار الببيضاء .

وأضافت المصادر ذاتها ؛ أنه تم تحرير محاضر ضد المخالفين من أجل توجيهها إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية قصد إتخاذ الإجراءات القانونية ؛ في الوقت الذي توجهت فيه مصالح الدرك الملكي إلى مدينة خميس ازمامرة لمتابعة جولتها الميدانية بحثا عن أكياس بلاستيكية “ميكا ” و تحديد أماكن التخزين ؛ وبالفعل وبفضل حنكة و خبرة رجال الدرك الملكي ؛ تم ضبط و توقيف صاحب مخزن يحوي أربعة أطنان من الأكياس البلاستيكية الممنوعة بمختلف أحجامها معدة للبيع لتجار الأسواق الأسبوعية وأصحاب المحلات التجارية بإقليم اسفي .

هذا وقد تم إيداع المحجوزات التي تراوحت “4 طن و 200 كيلوغرام”  بسرية الدرك الملكي ؛ في إنتظار الإنتهاء من التدابير القانونية للتخلص منها .

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: