الأحداث TV

بالفيديو: ها علاش صحاب الطاكسيات صغار احتجو و دارو الفوضى في شوارع اسفي

مدونة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

قطع سائقو الطاكسيات الصغيرة بمدينة اسفي صباح اليوم الثلاثاء 26 شتنبر 2017 ؛ الطرق الرئيسية بقلب المدينة ( شارع كينيدي و شارع الحسن الثاني ) . إحتجاجا على ظاهرة تزايد نقل الركاب داخل المدار الحضري بالمدينة من طرف سائقي الطاكسيات من الحجم الكبير . وطالب المحتجون من السلطات المحلية بوضع حد لتطاول سائقي الطاكسيات الكبيرة على إختصاصهم.

وعمد المحتجون إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المدارة الطرقية وسط المدينة بواسطة سياراتهم ؛ رافعين شعارات منددة بالوضع ؛ أمام أعين السلطات الأمنية والمحلية ومطالبين السلطات المعنية بالتدخل لإيجاد حل لمشاكلهم العالقة ؛ وكما جاء على لسان أحد السائقين المحتجين بشارع كينيدي (قرب المستشفى الإقليمي محمد الخامس) ؛ بأن توسع سيارات الأجرة الكبيرة داخل المدار الحضاري يضر بحصيلة عملهم اليومي “الروسيتة” المتأزمة أصلا مع الاوضاع المعيشية.

وقال مهنيون آخرون ؛ إننا ندعو السلطات المحلية إلى التفكير بعمق في ما سيؤول إليه الوضع ؛ مشيرين بذلك إلى أن العديد من سيارة الأجرة الصغيرة مُهددة بالتوقف في ظل هذه المنافسة غير الشريفة . وقالوا انه دون تدخل عامل الإقليم سيبقى خيار التصعيد واردا أمام ركود المهنة وتأثير مردوديتها المنهوكة على حياتنا.

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: