الأحداث الوطنية

بادرة شراكة مغربية ستطور وتقوي العلاقات بين العالم العربي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

تم التوقيع على اتفاقية شراكة ، تجمع بين مجلس العلاقات العربية مع امريكا اللاتينية و منظمة الكاريبي والمعروفة ب (كارلاك) ومقره في الرباط ، ينوب عنه الرئيس التنفيذي للمجلس السيد حسن عبد الرحمان ، والجمعية المغربية لابن بطوطة و يمثلها السيد عبد العزيز بن  عمي ، وبموجب هذه الشراكة ستقوم (كارلاك) من خلال شبكة العلاقات التي تربطها مع العديد من منظمات المجتمع المدني في العالمين العربي و اللاتيني ، بتنظيم فعاليات و نشاطات ثقافية و فنية في إطار الدورة الثانية من المهرجان الدولي ابن بطوطة ، و الذي سيتم في مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 9 الى  12 نوفمبر 2017
ويجدر التنويه لان مهمة (كارلاك) هي تطوير وتقوية العلاقات بين العالم العربي وامريكا اللاتينية والكاريبي في مجالات الثقافة والفنون والاقتصاد والتجارة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك للمنطقتين، مثل البيئة والتنمية المستدامة.
وعلى غرار الدورة الاولى، سينظم مهرجان ابن بطوطة تظاهرة كبرى تتوزع بين الاستعراضات والندوات والمعارض والملتقيات الفنية والابداعية الى جانب عرض الافلام المتميزة حول الرحلة والسفر.
وهي مناسبة لتسليط الضوء على شخصية الرحالة المتميز ابن بطوطة، والتعريف بإنجازاته النوعية ومساهمته الفريدة في إرساء قواعد التعددية الثقافية والتسامح واحترام الاخر.
كما تشكل هذه التظاهرة فرصة كذألك لدعم الإشعاع الدولي لمدينة طنجة بحكم عمق تاريخها وتميز موقعها الجغرافي الذي يربط بين القارة الإفريقية والأوروبية وبين المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط..
وأكد السيد محمد الدقاق الرئيس الفخري للجمعية المغربية لابن بطوطة أنه  في إطار هذا المهرجان، سينظم مجلس العلاقات بين العالم العربي وامريكا اللاتينية والكاريبي (كارلاك) بشراكة مع الجمعية المغربية لابن بطوطة، ندوة دولية تحت موضوع “الرحلة بين العالم العربي وامريكا اللاتينية: فرصة لاستكشاف مستقبل التعاون المشترك”. وستعرف هذه الندوة مشاركة شخصيات سياسية متميزة وأكاديميين متخصصين من امريكا اللاتينية والعالم العربي.

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: