اخبار النجوم

بيـان استنكاري لأعضاء المجلس الإداري لجمعية بسمة للإنصات و التكافل باسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية /نبيل اجرينيجة/

توصلت جريدة الأحداث الإلكترونية ببيان استنكاري يندد من خلاله المجلس الإداري لجمعية بسمة للإنصات و التكافل بما اعتبروه تماديا من طرف رئيس الجمعية تجاه أعضاءها ، في تحد سافر لكل القوانين.

وحمل ممثلو المجلس الإداري للجمعية المذكورة كامل المسؤولية في هذه التجاوزات الخطيرة والإجراءات الانتقامية التي تزيد الوضع احتقانا، وذلك على خلفية إقالة أمين مال الجمعية دون سند قانوني واستشارة قبلية وتكوين مكتب جديد دون إخبار جميع الأعضاء المنخرطين….؛ وفق ما جاء في البيان الإستنكاري .

و ننشر فيما يلي نص البيان كما توصلنا به :

آسفي في 8 غشت 2017

                                             بيان توضيحي استنكاري      

بناء على الظهير الشريف رقم1.58.376 الصادر في 3جمادى1378 1 الموافق 15نونبر1958 الذي يضبط بموجبه حق تنظيم وتأسيس الجمعيات كما تم تعديله و تقييمه فيما بعد لاسيما بالقانون الجديد رقم 75.00 الصادر بتنفيده الظهير الشريف رقم 102.206 بتاريخ 12 جمادى 1 1423 الموافق 23 يونيو 2002؛ وتنويرا للرأي العام و جمعيات المجتمع المدني والسلطات المحلية؛ نعلن نحن أعضاء المجلس الإداري لجمعية بسمة للإنصات و التكافل؛ أن الجمعية عرفت عدة اختلالات مالية وتسييرية خطيرة من بينها إقالة أمين مال الجمعية دون سند قانوني واستشارة قبلية و دون علم المجلس الإداري بذلك، حيث اعتمد الرئيس على تأويل خاطىء لبند مدرج في القانون الأساسي المادة 6. وتكوين مكتب جديد في مقر وهمي ودون إخبار جميع الأعضاء المنخرطين….
وعليه فإن المجلس الإداري يتأسف بمرارة لما آلت إليه الأوضاع بالجمعية ويستنكرون بشدة القرارات الفردية للرئيس ضاربا عرض الحائط الظهائر الشريفة و القوانين المؤسسة للجمعيات و الثقةالتي وضعها فيه المجلس الإداري و الشركاء والمحسنين.
ختاما نخبر الرأي العام أننا سنوافيه بمعطيات جديدة حول الاختلالات و الاختلاسات في حينها.

المجلس الإدارى

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: