اخبار النجوم

دخان مطرح النفايات يخنق اسفي و الساكنة تستغيت وتطالب عامل الإقليم التدخل

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

تعرض ليلة أمس عشرات المواطنين القاطنين بالأحياء المجاورة للمزبلة أو المطرح البلدي المتواجد وسط مدينة اسفي ؛ لإختناق بسبب إستنشاقهم لدخان ناتج عن حرق النفايات ليتصاعد منه دخان ملوث في السماء قاصدا الأحياء المجاورة ( حي سعيد 1 و 2 _ حي الجريفات _ حي أناس _ حي زين العابدين _ جي جنان المستاري _ قرية الشمس _ حي الصفاء حي البواب _ حي أمنية ) و الائحة طويلة …..

ساكنة مدينة اسفي ضاقت ذرعًا من هذه الأدخنة المتصاعدة المحملة بغازات ؛ و أصبحت تنتابهم حالة من التوتر نتيجة عدم متابعة الجهات المسؤولة لهذا الأمر الخطير ؛ خصوصا أن رائحة الدخان الكريهة التي يستنشقونها بشكل يومي قد تكون ناجمة عن حرق مخلفات بلاستيكية تحتوي على مواد مسرطنة أو سامة .

 

نعم .. أمر خطير .. لكن الجهات المسؤولة متمثلة في مجلس بلدية اسفي لم يجد حلا منذ سنين لنقل موقع المزبلة و إراحة ساكنة المدينة من مشكلاتها ؛ فالأدخنة المنبعثة من موقع المطرح العمومي للنفايات أصبحت تشكل خطر بيئي و صحي على أطفالنا و على كبار السن و مرضى الجهاز التنفسي من ربو  وغيرها و يجب على الجهات المختصة التفكير السريع بوضع حل لأزمة الدخان و الروائح الكريهة المحاصرة للمدينة .

فمنذ سنوات نسمع بإستئصال المزبلة القديمة و تغيير وجهتها ؛ و الشروع في العمل بالمطرح العمومي الجديد للنفايات ؛ لكن هذا ما لم يحدث و لم نسمع سوى وعود ؛ ليبقى السؤال المطروح متى سيرتاح سكان مدينة اسفي من هذه الأدخنة ؟ و متى سيخرج مطرح النفايات الجديد إلى حيز الوجود ؟ ……. نريد جوابا واضحا من المسؤولين لا نريد وعودا مللنا منها .

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: