اخبار النجوم

تسطير برنامج فني و ترفيهي ضخم لزوار شاطئ مدينة اسفي خلال الموسم الصيفي 2017

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

شرف لساكنة مدينة اسفي بعد أن تمكّن الشابان ياسين عريش و يونس فدواش لأول مرة من الفوز بصفقة تنشيط شاطئ المدينة و الحصول على رخصة إستغلال عدد من فضاءاته من أجل إقامة أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال وزوار المدينة طيلة الفترة الصيفية لهاته السنة .

وعلمت جريدة الأحداث الإلكترونية ؛ أن الحصول على صفقة المساهمة و الإشراف في التنشيط الصيفي لشاطئ مدينة اسفي ؛ لم يكن أمرا سهلا بالنسبة ل ياسين و يونس ؛ خاصة بعد إحتكارها من طرف شركات من خارج اسفي لسنوات . وبعد تأكيد فوز أبناء حاضرة المحيط على تسيير الأنشطة الترفيهية بالشاطئ ؛ قامت جريدة الأحداث الإلكترونية بإجراء لقاء مع الشاب ياسين عريش بصفته مدير الشركة الفائزة بالصفقة ؛ والذي بصم بآسفي على مشوار عصامي مشرف من خلال فوزه بعدة مسابقات وطنية ودولية في مجال المقاولات ؛ كما أنه مندوب للأمم المتحدة لشمال افريقيا . حيث صرح لنا أنه سيبذل ما في وسعه رفقة زميله الشاب يونس فدواش الغني عن كل تعريف بصفته منشط إحترافي وبودكاست ؛ و سيتقلد منصب المدير المسير للأيام الصيفية بالشاطئ . وتابع المتحدث أنهم سيعملون من أجل المحافظة على نظافة شاطئ مدينة اسفي ؛ والمساهمة في الرفع من جماليته ؛ و أيضا سيسهرون على برنامج ترفيهي و تنشيطي يُؤمّن للزّائر أجواء إستراحة جيّدة شيّقة .

والأروع في هذا ؛ هو فتح المجال للعاطلين من أبناء مدينة اسفي ؛ حيث سيستفيد أكثر من 40 شخصا من العمل على تدبير شؤون الشاطئ ؛ و تأمين مدخول مالي مؤقت لهم طيلة الفترة الصيفية. وذلك في إطار حق المعطلين في الإستفادة من الإمتيازات الموسمية ؛ ومن ضمنها الإستغلال المؤقت للفضاءات الشاطئية وهو ما سيحدث لأول مرة ؛ كما جاء على لسان ياسين عريش .

ومن جهته فقد سطرت الشركة الفائزة بصفقة تنشيط شاطئ مدينة أسفي برنامجا يحتوي على عدة أنشطة موجهة لفائدة الأطفال والشباب ؛ نذكر من منها على سبيل المثال لا الحصر : ورشات في الإسعافات الأولية ؛ ورشة التدوير والتحسيس البيئي ؛ ورشة الرسم وتزيين الأطفال ؛ و لأول مرة ورشة التاريخ للتعريف بمدينة اسفي محليا و وطنيا من خلال معرض صور وفيديوهات مباشرة يتم بثها بالشاطئ ؛ إضافة لفضاء الألعاب و تنشيطهم ؛ كما سيكون زوار الشاطئ مع موعد يومي مع إذاعة الشاطئ التي ستشمل مجالات مختلفة بدءا من التحسيس و التوعية بأهمية المحافظة على البيئة بشكل عام و على الشاطئ على وجه الخصوص ؛ و تنظيم عدد من المسابقات الرياضية ؛ إلى جانب برامج متنوعة ثقافية و فنية ؛ و في جانبها الإنساني ستبث إذاعة الشاطئ طيلة الموسم الصيفي ؛ نداءات مجموعة من الأباء و أولياء الأمور نداءاتهم من أجل العثور على أبناءهم و فلذات أكبادهم في حالة تواريهم على أنظارهم لا قدر الله ؛ كما سيعمل المنظمون على إكتشاف عدة مواهب في مجالات فنية و رياضية و تقديمها لجمهور الإذاعة ؛ بالإضافة إلى إستضافة شخصيات معروفة .

وفي ختام اللقاء أكد الشاب يونس فدواش على ضرورة إستمرار التواصل خلال هاته الفترة بين مختلف الجهات بمدينة اسفي ؛ وذلك من أجل إستقطاب و إستيعاب العديد من المصطافين الباحثين عن متعة السباحة وبرودة مياه شاطئ مدينة اسفي الحاصل على اللواء الأزرق ؛ و التي تقيهم حر الصيف .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: