اخبار النجوم

شباب جمعية ألوان المستقبل للفنون تشكيلية يبدعون في تزيين جداريات مدينة اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

أخذت مجموعة من شبان مدينة اسفي على عاتقها تزيين عدد من الجدران بالمدينة وتحويلها إلى لوحات فنية ؛ جعلت من الفضاء العام نابضا بحس جمالي يثقف العين ويرقى بالروح في مدارج الفن . وذلك عن طريق إخراج اللوحة من القاعات المغلقة والصالونات ومن حواملها التقليدية ليجعلونها تحيا في الهواء الطلق .

وأنت تتجول عبر شوارع مدينة اسفي ستطالعك أعمال فنية على حيطان المباني والأسوار بمستوى إحترافي تمارس سحرها على بصرك ؛ هذه الجداريات شارك في رسمها عدد من المواهب الفنية الشابة التابعة لجمعية ألوان المستقبل للفنون تشكيلية . و نحن كساكنة يجب أن ننوه بمجهودات هؤلاء الشباب الذي ضحوا بمالهم الخاص ووقتهم وفنهم لأجل تزين مدينتهم .

وقال جمال لهواري رئيس جمعية ألوان المستقبل للفنون تشكيلية ؛ والذي تبنى المشروع إلى جانب متطوعين ؛ إن الهدف من القيام بهذا العمل هو خلق بيئة جمالية خارجية يمكن أن تعبر عن روح المكان ؛ و محاولة إثبات أن مدينة اسفي تكتنز بالمبدعين من أبناءها الذين حولوا الشوارع إلى جداريات ولوحات فنية تعبر عن تراث المدينة و حضارتها الضاربة في عمق التاريخ ؛ وذلك بلغة الرسم التي يفهمها الجميع .

من جهته أكد جمال لهواري أن الجمعية لم تتلقى أي إهتمام ولا دعم من أية جهة رسمية ؛ و رغم ذلك فهو عازم أن يعلو بالفن والفنانين بالمدينة ورقي بفنه رفقة فريقه المكون من خيرة الفنانين التشكليين الذين لايقلون عنه مستوى وربما كلنا نعرفهم فهم : عادل كينغ ؛ ايوب جلوجة ؛ حبوبي حفيض ؛ أسماء ابغاش ؛ إحسان رموك ؛ و الفنانة غزلان حليلي .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: