اخبار النجوم

اسفي / لقاء تواصلي متميز للكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم لمناقشة مستجدات الوضع التعليمي والنقابي + فيديو

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

في بادرة متميزة حضر السيد يوسف علاكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم إلى مدينة اسفي للتواصل مع الشغيلة التعليمية في لقاء خاص حضره الكاتب الإقليمي لنقابة UGTM السيد رشيد حجام و عز الدين ساجد الكاتب العام للجامعة الوطنية للموانئ ؛ وذلك يوم السبت 10 / 06 / 2017 .

لقاء فاجأ جل الحاضرين لما ميز الكاتب العام الوطني من صراحة وسعة صدر ومصداقية في التواصل ؛معتبرا إقليم اسفي قلعة في النضال الشامخ وحصن منيع لنقابة الجامعة الحرة للتعليم ؛ لما تشكله داخل مكتبها الوطني من حضور وفاعلية ؛ لينطلق بعد ذلك السيد علاكوش للحديث في الموضوع من خلال التطرق إلى الوضع العام الذي تعيشه نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ؛ والتي يعلم الجميع قصتها الهتشكوكية ومن المستحسن عدم سرد كل ملابستها ودور كل طرف فيها .

بعد ذلك ناقش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم في هذا اللقاء المفتوح جملة من قضايا الأسرة التعليمية ومن أبرزها مستجدات الساحة الوطنية ؛ ولعل أهم النقط التي أثيرت في الإجتماع هو  الارتباك الحاصل” ؛ في تدبير الحركة الانتقالية لنساء ورجال التعليم ؛ وغياب ما وصفه يوسف علاكوش بـ”مبادئ الحكامة” في تدبير حركية الأسرة التعليمية . أما فيما يخص الأساتذة المتعاقدين ؛ أكد المتحدث أن المطلب الأساسي للنقابة هو الإدماج والإلغاء لصيغة التعاقد ؛ بما يضمن حقوق المنتسبين للقطاع و لتكريس مبدأ المساواة والشفافية .

و بعد نقاش جاد و مسؤول ؛ و في كلمة ختامية للكاتب الإقليمي  رشيد حجام ؛ شكر من خلالها الأستاذ يوسف علاكوش على حضوره وتقديمه لهذه المعلومات القيمة ؛ كما أشاد بالمجهودات الجبارة التي يبدلها يوسف علاكوش من أجل نصرة رجال و نساء التعليم .

هذا اللقاء دام 3 ساعات من النقاش الجاد جعل أغلب رجال التعليم يستحسنون هذا اللقاء التواصلي ويؤكدون على ضرورة تكرار مثل هذه المناسبات.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: