الأحداث TV

هستيريا جماعية تصيب 22 تلميذة في إعدادية المنصور الذهبي بجماعة احرارة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة /

أصيبت حوالي 22 مراهقة من تلميذات إعدادية المنصور الذهبي ؛ بالجماعة القروية احد احرارة إقليم اسفي ؛ اليوم الجمعة 19 ماي 2017 ؛ بأعراض حالة “هستيريا جماعية” ؛ ما إستدعى نقلهن إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس . 
وقال مصدر طبي ؛ إنّ 22 تلميذة اللواتي أصبن بحالة هستيريا جماعية ؛ حالتهن مستقرة ؛ و لا يعانين من أية حالة تسمم أو مرض عضوي ؛ و أن الأمر لا يعدو كونه نوبات هستيرية عرضية و قد تم التعامل معها . لافتاً إلى أنّ الإشاعات المتداولة بشأن إستنشاقهن مادة سامة نتيجة حرق بعض الأزبال داخل المؤسسة المذكورة ؛ غير وارد بحكم أن الحالة لم تصيب سوى الفتيات في حين أن هناك ذكورا و طاقم تربوي بنفس الإعدادية و لم يتأثروا بشئ  .

وأضاف المصدر أنّ مثل هذه الحالات يمكن أن تحدث انطلاقا من لا شيء ؛ ويكفي ذلك اللاشيء لتسري العدوى بين الجميع . حالة الذعر هاته التي إنتابت هؤلاء المراهقات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 13 و15 عاماً ؛ بشكل جماعي بينما كنّ في الإعدادية ؛ عجلت بإنتقال المدير الإقليمي لمديرية التعليم باسفي إلى مستشفى محمد الخامس رفقة لجنة مهمة للإطمئنان على صحة وسلامة التلميذات ؛ و التأكد من توفير الرعاية الكاملة لهن بالمستشفى ؛ ووعدهن بزيارتهن بالإعدادية الثانوية المنصور الذهبي للاطمئنان عليهن ومتابعة التحقيقات الخاصة بالموضوع .

و قد حصلت المراهقات اللاتي انتابتهن اليوم ؛ حالة غريبة (صراخ متواصل مع ارتعاش جسدي ) ؛ على مهدّئات بحسب ما صرحت به إدارة المستشفى.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: