الأحداث الوطنيةرياضة

عصبة دكالة عبدة تنظم تدريب دولي في رياضة المواي طاي و اليوم الدراسي الثالث في التحكيم بالجديدة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي والرياضات المماثلة ؛ و بدعم من عامل عمالة إقليم الجديدة ؛ تنظم عصبة دكالة عبدة تدريب دولي في رياضة المواي طاي و اليوم الدراسي الثالث في التحكيم ؛ ذلك يوم الأحد 07 ماي 2017 إبتداء من الساعة التاسعة صباحا ؛ بقاعة إدريس الشاكري بمدينة الجديدة .

هذا التدريب الذي يدخل في إطار الاستعدادات الأولية للقاء الصداقة الدولي بين المنتخب المغربي و المنتخب التايلاندي في نسخته الخامسة ؛ سيؤطره الخبير الدولي “الحسن الهلالي” لتقديم آخر المستجدات التي عرفتها رياضة المواي طاي مؤخرا ثم شروحات مستفيضة خاصة بتقنيات التباري العالي المستوى و اللياقة الخاصة بالأبطال ؛ بحيث على هامش هذا التدريب سيتم إختيار فريق من دكالة و فريق من عبدة . 

و موازاة مع هذه التظاهرة الرياضية ؛ ستنظم عصبة دكالة عبدة و بإشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ ؛ المواي طاي ؛ الصافات والرياضات المماثلة ؛ اليوم الدراسي الثالث في التحكيم ؛ وذلك رغبة منها في تمكين مختلف أطرها الوطنية مدربين و حكام من تكوين إحترافي وفق أحدث الطرق العلمية ؛ حيث سيشمل هذا التدريب تكوينا نظريا وتطبيقيا في مجال التحكيم ؛ سيشرف عليه الحكم الدولي الأستاذ “أحمد بارا”.

وبالمناسبة ستنظم عصبة دكالة عبدة الراعية لهذه التظاهرة ندوة صحفية ؛ وسط تغطية إعلامية محلية و وطنية و ذلك بقاعة المؤتمرات بمقر بلدية الجديدة .

ونقلا عن السيد ” عيسى فضيل ” رئيس عصبة دكالة عبدة ؛ فإن هذا التدريب يأتي في إطار تنفيذ البرنامج الرياضي المخطط من قبل العصبة  ؛ و المنظم بمناسبة الذكرى 31 للصداقة بين بلد المغرب و بلد التايلاند ؛ بهدف إطلاع المشاركين على التقنيات الحديثة في هذه الرياضة التي إنضافت مؤخرا إلى قائمة الألعاب القتالية الأولمبية .

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: