اخبار النجوم

تكريم الأستاذة عائشة العداسي بمناسبة إحالتها على التقاعد

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة /

بعد  أن  سخرت  عقودا  من  عمرها في   العمل  الجاد  والمضني  في  سبيل التربية  والتعليم ؛ جاءت لحظة وداع الأستاذة  “عائشة العداسي” . لحظة لم يشأ زملاؤها و زميلاتها بمجموعة مدارس الوكاكدة التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بمدينة اسفي ؛ أن تمر مرور الكرام وإنما اختاروا  لها حفلا تكريميا بهيجا صباح يوم السبت 13 ماي 2017 ؛ يليق بمقام أستاذة  ومربية مقتدرة حيث أجمع  كل  محيطها على شهادات إعتزاز وإعتراف بمكانة السيدة عائشة ضمن  فعاليات هيئة التدريس.

وقد حضر هذا الحقل التكريمي السيد حسن بلالي المدير اللإقليمي لوزارة التربية الوطنية ؛ و طاقم المجموعة المدرسية في شخص مديرها السيد عبد اللطيف الفحصي وأطرها التربوية و عائلة المحتفى بها ؛ كل هؤلاء حضروا لرد شيء من الجميل  للاستاذة “عائشة العداسي” ؛ التي  كانت كريمة سخية في عطاءها طيلة سنوات عملها .

وقد  تم إستهلال برنامج هذا الحفل التكريمي المتميز  بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها بعد ذلك النشيد الوطني المغربي ؛ ثم قدم  السيد المدير كلمة افتتاحية نوه بها بالحضور الكريم وقدم رسالة شكر للأستاذة المحتفى بها.

هذا وقد شارك براعم المؤسسة بدورهم في فقرات الحفل بتقديم عروض مسرحية و أناشيد تربوية بتأطير من أساتذتهم ؛ حيث أضفوا على الحفل  طابعا فنيا هادفا ؛ كما استمتع الحاضرون بشدرات من طرب الفني الموسيقي ؛ ليتم الإنتقال لشهادات الحاضرين في حق أيقونة هذا الحفل البهيج  السيدة عائشة .

وقد كانت من أهم لحظات هذه الصبيحة هي تلك الأوقات المؤثرة التي رافقت عرض شريط فيديو لأهم محطات الأستاذة في ميدان التربية والتعليم . حيث  كانت كرونولوجيا  المكان كأنها وليدة اللحظة .

وقد ترك هذا الحفل إنطباعا كبيرا على نفسية الأستاذة “عائشة العداسي” التي  شكرت الحضور و كل المؤطرين ؛ فقالت والدموع  بادية في  مقلتيها  :

” انا جد متأثرة ؛ حقيقة لم اتوقع مثل هذا التكريم ؛ إنها أجمل مفاجأة بالنسبة لي .

وفي الأخير تم تقديم هدايا للأستاذة المحتفى بها و شهادة تقديرية ؛ بالاضافة إلى ميدالية رمزية سلمت لها من المديرية الإقليمية للتعليم باسفي ؛ إعترافا على مجهوداتها الجبارة وتفانيها وإخلاصها الكبير في عملها و عطائها في مضمار التربية على مدار  السنين  التي قضتها في حلبة العلم والتعليم .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: