اخبار النجوم

ساكنة بحيّ “سعيدة 1و2 ” يستغيثون برئيس بلدية اسفي لوضع حدّ لمعاناتها اليومية مع إسطبل عشوائي للدواب

تشتكي الساكنة القاطنة بحي سعيدة 1 و 2 الكائن وسط مدينة اسفي من موقف للدواب عشوائي استنبته منذ سنوات بائعوا المواد المستعملة في البناء ( الرمل ؛ الياجور ؛ الحديد .. )، ببقعة أرضية عارية تعود في ملكية عدد من الورثة .

و تفيد شكاية ساكنة الحي ؛ أن العربات ( الكراول ) احتلوا البقعة الأرضية المشار إليها في تقاطع حي “سعيدة 1” و “سعيدة 2” ؛ منذ ما يربو عن 3 سنوات ؛ مما بات الوضع المزري الناتج عن ذلك ؛ يثير استياء وسخط القاطنين ؛ هذا دونما الحديث عن الأزبال التي يراكمها الدواب ( البغال ) المتروكة من قبل أصحاب العربات بعين المكان وسط الساحة وجنبات الطريق مسبّبة في انتشار روائح مزكمة للأنوف صباحا و مساء ؛ ناهيك عن الضجيج والفوضى الناتجان عن ذلك ؛ والكلام النابي والإعتداءات اللفظية من سبّ وشتم يتبادله هؤلاء باستمرار ؛  مما يقلق راحة القاطنين وأصبحوا لا يعرفون للراحة سبيلا رغم الشكايات التي تقدموا بها لدى رئيس الملحقة الإدارية ؛ غير أن الوضع لم يزد إلا إستفحالا كما جاء على لسانهم . 

لهذه الأسباب كلّها، تناشد ساكنة الحيّ المشار إليه أعلاه ؛ رئيس بلدية اسفي ؛ من أجل التدخل العاجل لرفع الضرر الذي يلحق بهم و يؤثر على صحتهم و على المجال البيئي ؛ نتيجة تواجد هذا الإسطبل العشوائي ؛ في ساحة كان من المقروض تحويلها إلى حديقة عمومية يستفيد منها أبناء الحي والمواطنون عموما ؛ يردف المشتكون.

ولم يستبعد المشتكون تنظيم مسيرة إحتجاجية إلى مقر عمالة اسفي إذا لم تتخذ السلطات الاجراءات اللازمة.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: