الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
اخبار النجوم

فضيحة الملحقة الإدارية 13 باسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

عرف يوم الإثنين 6 فبراير أشغال بناء عشوائي بسطح مشترك بإحدى منازل شارع الحسن الثاني الكدية البيضاء بآسفي ؛ السيد المدعى “م.ج” يمتلك منزلا مكونا من طابقين و يكتريه لعائلتين وفق عقد كراء يخول لهم الحق في الولوج إلى السطح ؛ لكن الجاني قام بالتهجم على المنزل و الترامي على السطح ليحرم الساكنة من حقهم المشروع  .فقامت إحدى العائلتين بإعلام قائد الملحقة الإدارية 13 حي اناس ؛ كتابيا بالأشغال التي تتم عشوائيا و بدون رخصة لكنه رفض تسلم الشكاية وتملص من مسؤوليته مدعيا أن ذلك ليس من اختصاصه وأنه علينا اللجوء للقضاء لنفاجئ بإشراف لمقدم على وضع مواد البناء ليلا و أشغال بناء سقف المنزل “الضالة” يوم الأحد.

ترددنا بعدها على مكتب القائد لإعلامه بأن المنزل تأدى من أشغال البناء العشوائي حاملين صور و فيديوهات تتبث ذلك لكنه لم يعرنا أي اهتمام كما لو انه لا يمثل السلطة المحلية للمدينة وأنه راض كل الراضي على ما يحصل . توجهت العائلة بعدها لرئيس الدائرة الحضرية الثانية والذي اكتفى بالإعراب عن تأسفه فقط لتراسل بعدها رئيس المجلس الحضري ،باشا المدينة ،قسم الشكايات بالعمالة …وتعلمون جيدا حال الإدارة المغربية أبطء من السلحفاة ؛ فبالرغم من كثرة الشكايات الموجهة إلى الجهات المعنية منذ تاريخ أعلاه ؛ فإنه لغاية كتابة هذه الأسطر لم تتم الاستجابة لهذا الأمر . لماذا يغمض المسؤولين طرفهم ضد هذه التجاوزات الغير قانونية ؟ ولماذا تذهب كل الشكايات في مهب الريح ؟ وهل هناك وجه بهذه المدينة يستطيع التحدي ورفع الظلم عن ساكنة مدينة اسفي؟

لماذا لم يتدخل القائد بصفته المسؤول الأول عن الحي لمنع و توقيف مثل هذه السلوكات ؟ لماذا يشرف المقدم بنفسه على الأشغال ؟ هل يحق لرجل السلطة خرق القانون ؟ لماذا نحاسب المواطن البسيط ولا نتساهل معه ابدا و نتغافل عن المسؤول الذي يسيء لبلدنا ؟

وللتذكير ؛ فهذه ليست المخالفة الأولى التي شهدها هذا الحي ؛ فحي أناس يعج بالفوضى في ما يخص البناء العشوائي و الطوابق التي تبنى ليلا مقابل دفع الرشوة للقائد و المقد م و التي تشوه معالم الحي و بالتالي جمالية المدينة .

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: