الإثنين, أكتوبر 19, 2020
الأحداث الوطنية

بالصور طاقم القافلة الطبية AMDAM يرسم البسمة على وجوه ساكنة جماعات إقليم وازان

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة /

بتنسيق و شراكة مع المجلس الإقليمي لمدينة وزان و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ؛ نظمت الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية “أمدام” AMDAM ؛ قافلة طبية متعددة التخصصات من 26 إلى غاية 31 مارس 2017 ؛ حيث إستفاد من خدماتها مجموعة  من الجماعات القروية المتواجدة بتراب إقليم وازان ؛ وذلك تحت إشراف وزارة الصحة .

وقد عرفت هذه القافلة الطبية مشاركة فريق طبي مكون من 70 طبيبا و ممرضا فرنسيين و مغاربة مقيمين بفرنسا ؛ بالإضافة إلى الأطقم الطبية والتمريضية العاملة بالمستشفى الإقليمي بمدينة وازان . وقد إستفاد من هذه المبادرة أزيد من  10500 مواطنة ومواطن من ساكنة الجماعات الترابية و المناطق الجبلية بإقليم وازان ؛ شملت فحوصات واستشارات طبية همت مجموعة من التخصصات كأمراض النساء و التوليد ؛ أمراض الجهاز الهضمي ؛ أمراض القلب و الشرايين ؛ الأمراض الجلدية ؛ الأمراض التنفسية ؛ أمراض المفاصيل و العضام ؛ و الطب العام . كما استفادت ساكنة المنطقة من الأدوية بالمجان ؛ إلى جانب مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية بقضايا الصحة وسبل الوقاية.

يشار إلى أن نجاح هذه القافلة الطبية  تم عبر تعبئة كل المتدخلين الإقليميين وإشراك جميع الفاعلين المحليين من سلطة محلية ومنتخبين وجمعيات المجتمع المدني ؛ حيث لقيت هذه العملية استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة .

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: