الأحداث الوطنية

حسب مصادر لوزارة التربية الوطنية 1083 أستاذ متدرب رسبوا لضعف كفاءتهم المهنية

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

الأحداث

إنفردت بعض المواقع الاكترونية ؛ خلال هذا الأسبوع بنشر النقط التي حصل عليها الأساتذة المتدربون الراسبون ؛ في عدد من المواد التعليمية ؛ مما قاد عددا من النشطاء والمتتبعين للشأن التعليمي الى الدخول على الخط .

يشار الى أن أن الأساتذة المتدربون ؛ الذين يفوق عددهم 9300 مرشح ؛ والذين رسبوا خلال امتحانات الإدماج في سلك الوظيفة العمومية ؛ لم يتجاوز حوالي ال 1083 منهم سقف 20/8 برسم الاختبارات الكتابية . حسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة .وقد كشفت تسريبات من وزارة بلمختار أن الأساتذة الراسبين في مباريات الالتحاق بالوظيفة العمومية، قد حصلوا في الاختبارات، على نقط ضعيفة جدا . 

وتساءل مسؤول بوزارة التربية الوطنية ؛ لمصدر اعلامي كيف لهؤلاء الأساتذة  أن يدرسوا موادا تعليمية ؛ هم أول الراسبين فيها ؛ مضيفا أنه لا يمكن السماح لأمثال هؤلاء بتدريس أبناء المغاربة ؛ وهم الذين لا يفقهون أي شيء حتى في مجالات تخصصهم.

قد أشارت ذات المصادر إلى أن أزيد من 1083 أستاذ ؛ رسبوا بمعدلات مخجلة جدا ؛ بحيث تراوحت النقط المسجلة ؛ ما بين 20/0، و20/3.

 وأضاف المصدر أنه من المخجل حقا أن لا تتجاوز معدلات 1083 أستاذ نقطة 20/8، وهؤلاء هم “نوابغ” الأساتذة المتدربين.
 هذا وكان الأساتذة المتدربون قد اعتبروا ماوصفوه بأنه ترسيب لزملائهم هو خرق لبند أساسي في الاتفاق وهو «توظيف الفوج كاملا»، مؤكدين أن هذا القرار يعطي للوزارة الوصية يد السبق من أجل ترسيب باقي الأساتذة في امتحان الكفاءة المهنية.
هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: