الأربعاء, أكتوبر 21, 2020
الأحداث TV

عامل اسفي يضع الرهان على تنمية السياحة بالإقليم ورئيس المجلس الإقليمي يطالب مندوب السياحة النهوض بالقطاع

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

شكل موضوع تنمية السياحة القروية بإقليم اسفي محور اجتماع تواصلي إنعقد اليوم 5 يناير 2017 على الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الإجتماعات لعمالة اسفي ؛ والذي ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم اسفي السيد الحسين اشينان ؛ بحضور رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الله كاريم و نائب رئيس جهة مراكش اسفي السيد علي بن عبد الرزاق  والسادة أعضاء المصالح الخارجية و بعض رؤساء الجماعات الترابية وفعاليات من المجتمع المدني و مهتمون ومهنيي القطاع السياحي بمدينة اسفي و كذا رجال الإعلام . هذا الاجتماع شكل فرصة للوقوف على العراقيل التي تحول دون إحداث نقلة نوعية بالنسبة للنشاط السياحي في إقليم اسفي ومن ضمنها على الخصوص غياب البنيات الأساسية كالمطار و خط سككي و فنادق مصنفة و ….  بالإضافة إلى إنعدام الترويج لهذه الوجهة السياحية التي تتميز بموروث حضاري وتاريخي لدى وكالات الأسفار متعهدي الرحلات السياحية . 

كما أكد الاجتماع على أهمية التفكير في بلورة تصور حول مخطط لتنمية السياحة القروية بإقليم اسفي ؛ يفضي إلى الإستفادة من مشاريع بدعم من عمالة إقليم اسفي و الجهة و المجلس الإقليمي ؛ علاوة عن العمل على تثمين المواقع التاريخية و مطرح النفايات وإنشاء محطة للمعالجة للمياه العادمة و مياه الصرف الصحي بسبت جزولة.

وأضاف السيد العامل أنه سيعمل بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية والشركاء والفاعلين ؛ على تحسين الجاذبية السياحية للإقليم والارتقاء بمستوى القطاع السياحي جهويا ومحليا من أجل تصنيفه ضمن القطاعات الواعدة في التنمية المستدامة وخلق قيمة مضافة بإقليم اسفي.

كما أكد رئيس المجلس الإقليمي عبر مداخلة له أن المجلس عازم بالرغم من الإمكانيات المالية المحدودة عن إيجاد السبل الكفيلة للنهوض بالقطاع السياحي الذي يحمل آفاق مستقبلية للإقليم و ذلك بإستغلال ما تحظى به مدينة اسفي من زاد حضاري وثقافي وتاريخي لخدمة السياحة ؛ مطالبا في الأن ذاته مندوب السياحة بالنهوض بالقطاع. 

20170105_122528

20170105_115054

20170105_123128

20170105_121913

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: