الأربعاء, يناير 20, 2021
اخبار النجوم

ورقة تقديمية للخرجة الإستطلاعية لشعبة العلوم الاقتصادية و التدبير بالكلية المتعددة التخصصات بأسفي للموقع الصناعي للمكتب الشريف للفوسفاط

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

000000000000000002222000000000000000

تنظم شعبة العلوم الاقتصادية والتدبير بالكلية المتعددة التخصصات بأسفي بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، خرجه استطلاعية لفائدة 70 طالبات وطلبة السنة الثانية من إجازة الاقتصاد والتدبير للموقع الصناعي للمكتب الشريف للفوسفاط بأسفي. خلال هاته الزيارة الميدانية المؤطرة من طرف رئيس شعبة الاقتصاد والتدبير الأستاذ الباحث شمس الدين ماية، سيتم نقل المشاركات والمشاركين عبر حافلة ستنطلق على الساعة الثانية زوالا من باب الكلية بسيدي بوزيد مع تحديد توقيت الإياب على الساعة السادسة مساءا في نفس المكان.

تتجلى أهمية هذا النوع من الأنشطة التربوية في مسار الطلبة والطالبات الجامعيين في كونها مناسبة جيّدة لتعريفهم على طبيعة الأنشطة الاقتصادية للموقع الصناعي للمكتب الشريف للفوسفاط بأسفي. و هدا اللقاء يشكّل محاولة جادّة في إبراز الصورة الحقيقيّة للوقوف على مدى مواطنة المكتب الشريف للفوسفاط، المتمثّلة في جهود موظفاته، موظفيه وإداراته. وهو الذي يعبّر أصدق تعبير عن واقع المسؤولية الاجتماعية الّذي يلتزم بها، مرتقيا إلى أعلى مستويات العمل ألتشاركي لما هو صحيح وعميق وعلميّ ووطنيّ في الجامعة مساهمة منّه في مساعدة الطلاّب.

 كما تكمن أهمية الزيارة الميدانية في الاستئناس داخل المقاولات ومختلف المؤسسات، ورقيها إلى ما يليق بالطالبات والطلاّب، وما يؤهّلهم للتحصيل. وهذا واضح من خلال النتائج العلميّة والدرجات المتفوّقة التي يحقّقها الطلبة الدين يكتسبون الخبرة خلال الخارجات التطلعية. و هو نشاط يرمي إلى تعريف الطالبات والطلاّب، بأنشطة المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي، مواده، أنظمته التدبيرية، مواقعه، أجوائه، وبما يقدّمه لأطرافه المتداخلة من تلبية الإنتظارات وثقافة عيش وحياة. فكرة “الخرجه الميدانية” هي فكرة رائدة مميّزة ولقد أثبتت جدواها لما لها من أهمية في التمكين وتنمية القدرات الذاتية للطالب قادر على تحقيق كل الأحلام ووصوله إلى الأفضل وبكفاءة عاليّة جدّاً.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: