الثلاثاء, أكتوبر 27, 2020
اخبار النجوم

وأخيرا سيتم عرض فيلم فداء بمدينة اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

15174484_685683351612566_311177469_n

بعد طول انتظار دام لأكتر من 6 اشهر تنفست ساكنة المدينة العتيقة الصعداء بالإستجابة اخيرا  لطلب جمعية اسفو للمدينة العتيقة  بدعم عرض فيلم فداء بمدينة اسفي  للمخرج ادرس شويكة .

وقد تقدمت جمعية اسفو للمدينة العتيقة في وقت سابق نزولا عند رغبة ساكنة المدينة العتيقة بعدد من الطلبات الى عدد من الجهات من اجل المساهمة في عرض هذا الفيلم المتميز بالمدينة ، الى ان استجيب اخيرا الى طلب المساهمة البسيط المتمثلة في ( الايواء و التغذية للضيوف ليوم واحد ) ورغم بساطة الطلب وأهمية الحدث إلا ان الجمعية ومعها ساكنة المدينة العتيقة واجهت صعوبات كبيرة في تحقيق هدا المطلب البسيط . وأخيرا سيتم عرض فيلم فداء بمناسبة عيد الاستقلال المجيد بقاعة العروض بمدينة الثقافة و الفنون بأسفي يوم الجمعة 25 نونبر 2016  على الساعة السادسة مساء.

لما لهدا الفيلم من اهمية بالغة حيث يعتبر الفيلم وثيقة تاريخية متميزة تسجل لمرحلة مشرقة من تاريخ المقاومة المغربية من اجل الحرية و الإنعتاق ، كما ان فيلم فداء ثم تصوير جل مشاهده بالمدينة العتيقة ( اسفي ) واعتبر تصويره حدثا استثنائيا بالمدينة العتيقة شارك فيه العديد من ساكنتها  ( ما يفوق 1000 مشارك ) بكل عفوية وصدق و تلقائية .

يتلخص محتوى الفيلم :

نحن في سنة 1953. وعلى العكس مما كانت تنتظره الإقامة الفرنسية سيؤجج نفي الملك محمد الخامس غضب وسخط الشعب وسيدفع بعبد الرحمن إلى الالتحاق بصفوف المنظمة السرية للمقاومة المسلحة التي يديرها محمد الزرقطوني بيد من حديد… لكنه سيجد نفسه في منتصف الطريق أمام خيار صعب عندما سيكتشف أن صهره ووالد زوجته يتزعم شبكة للمخبرين وكان وراء إرسال عدد من الفدائيين إلى السجن أو الموت.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: