اخبار النجوم

اسفي / وقفة إحتجاجية ضد محل لبيع الخمور

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

img-20161026-wa0024

 

نظمت ساكنة ودادية الذهب الأسود وإبن بطوطة وزنقة رياض العروس ؛ وقفة إحتجاجية صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر ؛ ضد متجر بيع الخمور لصاحبه “الجكاني عثمان” والذي يتواجد وسط الأحياء المذكورة أعلاه .

وحمل المحتجون لافتات ينددون من خلالها بالصمت المطبق على هذا الحي الذي يتواجد به متجر بيع الخمور ؛ رغم العرائض والشكايات ؛ مطالبين بالإغلاق الفوري لهذا المتجر؛ حيث يشتكي سكان هاته الأحياء من حالة الرعب التي يعيشونها بشكل يومي بسبب توافد السكارى على هذا المتجر، مما يهدد سلامتهم، وسلامة أبنائهم فضلا عن تعرض الفتيات ونساء الحي للتحرش من لدن مرتادي المتجر.

ومن جهته اتفقت الساكنة على عدد من الإجراءات منها، تشكيل لجنة تنسيق محلية تضم مجموعة من هيئات المجتمع المدني ونقابات وجمعيات حقوقية وغيرهم من أجل التصدي لترويج الخمور وسط الأحياء الأهلة بالسكان ؛ والتي إعتبروها مجازر أخلاقية أمام سكناتهم.

وشدّد المحتجون على أن “الاحتجاج شرعي لكون موقع المحل ليس في مكانه”، مؤكدين “إذا كان المعني يتوفر على الترخيص، فما عليه إلا اختيار مكان آخر بعيدا عن الأحياء”، لأن السكان لديهم حرمة ولا يقبلون أحدا يأتي ليقتني قنينات الخمر أمام ديارهم. مؤكدين أنهم ليسوا ضد الكحول، مادامت الدولة هي التي منحتهم الرخصة للعمل في إطار قانوني، لكن لا يمكن قبولهم بمحل متواجد وسط منازل المواطنين.

img-20161026-wa0027

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: