اخبار النجوم

إقبال كثيف لسكان مدينة اسفي وزوارها على التبرع بالدم تلبية لنداء المجتمع المدني

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

DSC_0718

استجابة للنداء الذي أطلقته فعاليات المجتمع المدني بمدينة اسفي بخصوص المشاركة بكثافة في حملة التبرع بالدم ؛ وذلك من أجل سد الخصاص على مستوى مخزون الدم بالمدينة عرفت ساحة مولاي يوسف يوم أمس الخميس 19 غشت إقبالا كثيفا من طرف المواطنين الراغبين في التبرع بالدم ؛ ومنح جزء من دمهم لفائدة المصابين والمرضى المحتاجين.

 نظمت هذه الحملة الإنسانية التي دعى لها المجتمع المدني بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة و المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة اسفي ؛ تخليدا  لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد ؛و يذكر أن الحملة تميزت بحضور عامل عمالة إقليم اسفي السيد “الحسين شاينان”؛ بحيث كان أول المتبرعين بالدم؛ اضافة الى بعض رجال السطة المحلية ؛ و عدد مهم من افراد المجتمع المدني  والمواطنين …..

الحملة التي بدأت عند الساعة التاسعة صباحا تميزت بدقة التنظيم وسلاسة العمل بها وذلك يعود فضله إلى تعاون الاخوة المنظمين والمتطوعين الذين ناهز عددهم المائة وهو رقم كبير بالمقارنة مع المعدل الذي يشهده المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة اسفي فشكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا العمل التطوعي و مزيدا من العطاء من اجل استمرارية هذه المبادرة ؛ ففي  أثناء فعاليات الحملة كان هناك أشخاص مكافحين جادين في عملهم فكان بينهم من يغدو ذهابا وإيابا بيده مجموعة من الأوراق ومنهم من يرشد المتطوعين هذا وذالك. إنهم شباب كان لهم السبق في المشاركة و المساندة و المعاونة في هذه الحملة المباركة حيث رأينا الكثير من العمل والجهد والتعب انجاز كبير قدمه المجتمع المدني بحاضرة المحيط بكل معنى الكلمة.

DSC_1110

هذا وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز مكون من أطباء و ممرضين وكان على رأسهم مندوب وزارة الصحة ؛ و نحن على ثقة تامة بان الجميع واجهوا الكثير من المتاعب في سبيل توصيل الراحة للمتبرعين… فخير دليل على ذلك كان كل متبرع يخرج إلا و يكون مفتخرا بنفسه وتعلوه ابتسامة الرضي جزآهم الله عنا كل خير.

فكل الشكر ل: د. عبد الحكيم مستعد – الدكتور خالد اعزا – د. الولفي عبد الرحيم – د. الحضرامي محمد – د. الزوهري نورالدين – الممرضة الرئيسية : أمال السعيد – الممرض الكوشي عبد الاله – الممرضة ايمان بن حدوش – الممرضة ربيعة الحلالي – الممرض عزيز حمادي – الممرض عزيز بداز – الدكتورة الصيدلانية هند حسام – الممرض سمير ناجح .

في الختام نقول للجميع أن الحملة لم تنتهي لأن المرضى سيحتاجون للدم اليوم وغدا وفي أي وقت و المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة اسفي يستقبل المتبرعين ويرحب بهم في أي وقت وأعظم الجود أن يجري دمك في عروق مريض يحتاجه.

20160818_135150

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: