الإثنين, أكتوبر 19, 2020
اخبار النجوم

مجلس جهة مراكش اسفي يصادق على مشروع صحي بمستشفى محمد الخامس

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

1442266545

 بحضور والي جهة مراكش اسفي السيد عبد الفتاح البجيوي صادق مجلس جهة مراكش اسفي، اليوم الاثنين، في دورته العادية لشهر يوليوز الجاري، على مجموعة من المشاريع الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية على صعيد الجهة.

وهكذا، صادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس الجهة، السيد أحمد اخشيشن ، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية بالقطاع العمومي بالجهة، فضلا عن الدراسة والموافقة على برمجة اعتماد مبلغ مليار و 720 مليون ، لبناء وتجهيز مصحة النهار والفحوصات الخارجية بمستشفى محمد الخامس بإقليم أسفي .

ويذكر ، أن جدول أعمال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز تضمن 15 نقطة ، شملت عدة قطاعات ،الطرق ، الصحة ، التعليم ؛ الرياضة ، التكوين المهني ، التعمير وإعداد التراب ،  النقل ، السياحة ، البيئة ، و الثقافة .

وعن مشروع الإرتقاء بالخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي لمدينة اسفي أكد لنا النائب الأول لرئيس جهة مراكش اسفي السيد سمير كودار عبر مكالمة هاتفية ؛ أن مجلس الجهة خلال جلسته اليوم إعتمد عدداً من المبادرات لتعزيز قطاع الصحة بمدينة اسفي، حيث اعتمد مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، وبرنامج الفحص الخارجي وذلك تحت إشراف وزارة الصحة ، ويدخل هذا في إطار استراتيجية ورؤية الدولة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية . وقال سمير كودار في هذا الصدد «مبادرات تطوير قطاع الصحة مستمرة ولن تنتهي.. هدفنا خدمة وسعادة المجتمع في بيئة صحية.. وبمعايير متميزة».

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: