اخبار النجوم

بيان المنظمة الديمقراطية لسائقي سيارة الأجرة باسفي بعنوان ” لا للشواهد الإدارية …لا لتشريد المهنيين …لا للفساد …”

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

téléchargement

المنظمة الديمقراطية للشغل

المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل                                        المنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة

المكتب المحلي بآسفي.           

بـيـــــان

لا للشواهد الإدارية …لا  لتشريد المهنيين …لا للفساد …

عقد المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارة الأجرة  اجتماعا تدارس من خلاله مجموعة من المشاكل والاكراهات التي يعاني منها القطاع، والتي تشكل عراقيل حقيقية تحول دون تنقية القطاع من مظاهر الفساد وتعيق تطوره وتحديث بنياته وتنظيم الممارسة المهنية في محيط  يوفر شروط العمل الكريم.

إن ما يتعرض له السائق المهني من طرف بعض السماسرة الذين يدعون تمثيل القطاع نقابيا وجمعويا، من ابتزاز وسمسرة من أجل قضاء مآرب شخصية دنيئة عبر نسج علاقات مشبوهة لطبخ ملفات الشواهد الإدارية لسيارات أجرة كانت متوقفة لما يزيد عن20 سنة، وبقدرة الفساد أصبحت تجوب شوارع المدينة بل ومنها من أعيد بيعها في السوق السوداء بأكثر من ثلاثين مليون سنتيم، والخطير في الأمر هو تهديد السائقين بسحب تلك الشواهد الإدارية لابتزازهم، كما يتعرض السائقون الغير الحاصلين على رخصة الثقة  لتقديم  إتاوات يومية لتمتيعهم بالحماية ولاستمرارهم في خرق القانون وممارسة المهنة دون مضايقات .

13400911_1605267293135649_1889800396_n

إن المكتب المحلي عازم على التصدي للفساد وفضح لوبيات السماسرة داخل دواليب الإدارة، ويؤكد توفره على لائحة كاملة  بالشواهد الإدارية للطاكسيات المشبوهة والتي تم التلاعب بها ويعلن عن مايلي .

أولا : مراسلة السيد وزير الداخلية والسيد الوالي عامل إقليم آسفي للتدخل العاجل والضرب على يد كل من سولت له نفسه التلاعب بمصير المهنيين وتقديمهم للمحاكمة .

ثانيا : مراسلة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي، لفتح تحقيق شفاف وموضوعي في التلاعب الذي تعرفه مأذونيات النقل عبر سيارات الأجرة ومن يعطي الصلاحية لمنح  الشواهد الإدارية عوض المأذونيات .

ثالثا : عزمنا على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة آسفي ـ في حالة عدم الاستجابة لمطالبناـ للتنديد بالتواطؤ المكشوف والواضح مع السماسرة من أجل الاغتناء الفاحش على حساب المهنيين الكادحين .

إن المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة بآسفي يهيب بجميع السائقين المهنيين بعدم الانصياع وراء السماسرة المشبوهين المفسدين الذين نخروا القطاع واغتنوا على حساب مص دماء السائقين الكادحين واستعبادهم تحت ضغط الروسيطا . ويدعو المكتب المحلي إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر ووضع اليد في اليد للقضاء على الفساد والالتفاف حول نقابتهم الجادة والمسؤولة من أجل الدفاع عن الحقوف المهضومة والتصدي لاصحاب الشكارة وأباطرة الريع والفساد النقابي والإداري .

images

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: