الأحداث الوطنية

الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي تؤكد على استعداد المملكة المغربية لإحتضان كوب 22

جريدة الأحداث الإلكترونية / متابعة ابراهيم أبو أيوب

IMG-20160606-WA0018

شاركت السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة في حفل الذكرى الثلاثينية لإحداث وزارة البيئة الإيطالية والتي تم إحياؤها تزامنا مع الإحتفاء باليوم العالمي للبيئة . 

وقد ألقت السيدة الوزيرة بالمناسبة كلمة بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس البرلمان الإيطالي ووزير البيئة وممثلة الأمم المتحدة وسفير المملكة المغربية بروما ؛ وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .

IMG-20160606-WA0020

وبعد التأكيد على تطور العلاقات والتعاون بين المغرب وإيطاليا ؛ نوهت  السيدة الوزيرة في كلمتها فيها بالمجهودات التي تقوم بها الحكومة الإيطالية في المجال البيئي والدعم الذي تقدمه للمملكة المغربية لإنجاح مؤتمر الجول متعدد الأطراف كوب 22 الذي سينعقد بمراكش خلال شهر نونبر .

كما أبرزت السيدة الوزيرة التحديات الكبرىالتي تواجه دول العالم في مجال التغيرات المناخية والعزم على مواصلة المجهودات المبذولة لإنقاد البشرية من هول ما يترتب عن المشاكل المناخية من نتائج سلبية وخيمة تهدد بشكل مباشر الكون وتساهم في تراجع نمو الإقتصاد ؛ وشددت السيدة الوزيرة على استعداد المملكة المغربية لإحتضان كوب 22 والعمل على إنجاحه لتحسين شروط العيش للشعوب الأكثر تضررا من التغيرات المناخية في مختلف بقاع العالم .

IMG-20160606-WA0019

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: