الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
اخبار النجوم

ملايين الدراهم تصرف لتجهيز وصيانة حديقة مغلقة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

20160507_102920

استحقت مدينة اسفي أن تحتل صدارة المدن الحاضنة للمشاريع العالقة خلال فترة المجلس البلدي السابق، والتي يلف الغموض كل مراحل الإعداد لدراستها وتصاميمها ومواقعها وكيفية تم تفويت صفقات البناء والتجهيز . وإذا كانت بعض المشاريع تعود لمستثمرين خواص (مقاولات، شركات،…)، فإن البعض الأخر يعتبر مرافق عمومية، تم تجهيزها من أموال دافعي الضرائب. نذكر منها  مشروع حديقة القدس  (السندباد سابقا)، والذي كلف إعادة تهيئتها وصيانتها ملايين الدراهم، ولازالت معلقة و مغلوقة في وجه العموم.

ماذا ينتظر المجلس البلدي الحالي بمدينة اسفي لإفتتاح حديقة القدس العمومية بالمنطقة، تذمر واضح من المواطنين من عدم افتتاح هاته الحديقة والتي تعتبر أكبر حديقة بالمنطقة من حيث المساحة. فكما يقول المواطنون << أنها منذ شهور مضت والحديقة جاهزة لإستقبال زوارها ؛ إننا نراها بأعيننا مكتملة ولا ينقصها شئ>>؛ فمدينة اسفي تفتقر إلى فضاءات اللعب والترفيه الخاصة بالأطفال بشكل أصبح معه الآباء وأولياء الأمور يتساءلون عن السبب وراء عدم اهتمام القيمين على الشأن المحلي بهذه الفضاءات وتغييبها من أجنداتهم.
اسفي تعاني نقصا حادا في فضاءات الألعاب، ما يفرض على الآباء والأمهات التنقل إلى محطات خاصة بفضاءات الألعاب خارج المدينة أي بمدن أخرى، وهي فضاءات بالأداء، في الوقت الذي يجب على الجماعة الحضرية أن تشيد هذه الفضاءات لأبنائها، بدل تركهم عرضة للعب في الشارع، بكل ما يحمله ذلك من مخاطر على حياتهم، وسلوكهم، وتربيتهم.

وعلى حسب طلب المواطنين قامت كاميرا “جريدة الأحداث الإلكترونية” بأخذ جولة للحديقة فوجدت ابوابها مغلقة ؛ وبعد الإستفسار والبحث في الموضوع توصلنا ان المقاول لم يستلم مستحقاته المالية وبناءا على ذلك لم يسلم الحديقة للبلدية برغم جاهزيتها فهل بلدية اسفي عاجزه عن تسديد مستحقات مقاول الحديقة؟ والجميع يعلم أن أي مشروع لا يرسى الا بعد اعتماد ميزانيته.

وايمانا من “جريدة الأحداث الإلكترونية” لما للصحافة من دور في إيصال صوت المواطن و لتكون عند حسن ظنهم و نقل معاناتهم الى المسؤولين والمنتخبين؛ فطلبنا جميعا: الى متى ستبقى حديقة القدس العمومية مقفلة يا بلدية اسفي؟ 

20160507_102943

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: