رياضة

طواف المغرب للدراجات يصل اسفي غدا 8 أبريل وسينطلق منه نحو الجديدة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

Cyclisme-Tour-du-Maroc

تضمن برنامج طواف المغرب للدراجات في دورته 29 لسنة 2016 المرور بإقليم عبدة ، حيث سيصل المتسابقون غدا الخميس 8 أبريل إلى مدينة اسفي في مرحلته الثامنة التي تربط  بين (الصويرة – أسفي) البالغة مسافتها 8ر150 كلم .

الطواف عرف إنطلاقة مرحلته الأولى، والبالغة مسافتها 2ر135 كلم، ربطت  بين الرباط ومكناس، في حين ربطت المرحلة الثانية (8ر140 كلم ) ما بين مكناس وفاس، تلتها المرحلة الثالثة (1ر158 كلم) ما بين فاس وخنيفرة و المرحلة الرابعة للطواف (5ر193 كلم) ربطت بين بني ملال ومراكش، في الوقت الذي قطع فيه المتسابقون مسافة 193 كلم المخصصة للمرحلة الخامسة الرابطة بين مراكش وورزازات .

أما المرحلة السادسة (123 كلم ) ربطت بين أولاد برحيل وأكادير ، تلتها المرحلة السابعة (أكادير- الصويرة ) البالغة مسافتها 6 ر166 كلم، ثم سيصل المشاركون المرحلة الثامنة بين (الصويرة – أسفي) البالغة مسافتها 8ر150 كلم .

وسيختتم الطواف بالمرحلتين، التاسعة ( أسفي- الجديدة ) المحددة مسافتها في 5ر151 كلم ، والعاشرة ( الجديدة – الدار البيضاء ) البالغة مسافتها 5ر127 كلم .

وبهذا سيقطع الدراجون المشاركون في هذه الدورة 29 التي المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما مجموعه 1540 كيلومتر تغطي مدنا ومناطق تقع أساسا وسط البلاد ؛ وقد شارك في هذا الطواف بجانب المغاربة فرق تمثل كلا من هنغاريا وفرنسا والنمسا وهولندا وسلوفاكيا وتركيا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفنزويلا وأزريبدجان وتونس والكوت ديفوار، علاوة على فريق يمثل الاتحاد الدولي للدراجات من بينهم شاب مغربي . 

tour-maroc-cyclisme

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: