اخبار النجوم

تقديم ملامح البرنامج الأولي للأنشطة المتنوعة لمؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم فرع اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

أعلن مكتب مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي التعليم باسفي، أن المؤسسة وضعت برنامجا أوليا متنوعا لأنشطتها خلال الفترة ما بين شهري ابريل الجاري وشتنبر المقبل، وذلك في إطار احتفالها بالذكرى الأولى لتأسيس الجزء الأول لمركبه الإجتماعي والإقتصادي.

وفي هذا الصدد، أوضح الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الإجتماعية فرع اسفي السيد “أحمد أزروال”، في مكالمة هاتفية لموقع الجريدة من أجل تسليط الضوء على معالم هذا البرنامج، أن أنشطة المؤسسة ستشمل العديد من الميادين من قبيل الثقافة والفن والرياضة والرحلات والأعمال الاجتماعية والدينية والتضامنية، وأنها ستهم رجال ونساء التعليم بإقليم اسفي، حيث يوجد مقر المؤسسة.

وأبرز المتحدث بهذا الخصوص،أن المؤسسة ستنظم لقاءا تواصليا مع جميع الفرقاء والنقابات وبحضور منتدب عن كل مؤسسة تعليمية بالإقليم  و ستوجه الدعوة لوسائل الإعلام الإلكترونية والورقية وذلك يوم الجمعة 22 أبريل 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المركب الإجتماعي والثقافي لنساء ورجال التعليم ؛وهذا وفق البرنامج التالي :

1- تقديم عرض وثائقي حول منجزات الفرع 

2- عرض حول برنامج الفرع

3- استراحة شاي

4- نقاش حول العرضين

* النشاط الثاني وكما سلفنا الذكر في مقال سابق ؛حفل إعذار يوم 30 أبريل؛ لأبناء الشغيلة التعليمية بالمجان شريطة الإنخراط ؛وباب الإنخراط مفتوح في وجه أسرة التعليم وذلك بنفس النادي الجزء الأول من المركب الثقافي والإقتصادي .

* النشاط الثالث هو دعوة لعقد جمعين ؛ (1) : حمع عام لإنتخاب مكتب لعبة الشطرنج  (2) : جمع عام لإنتخاب مكتب الكرة الحديدية .

* النشاط الرابع صبيحة للأطفال بالمجان 

* النشاط الخامس عبارة عن رحلتين بأثمنة منخفضة ؛ (1) : رحلة لمغارة مينيفري بدمنات و شلالات أوزود (2) : رحلة لمدة يومين لمدينة فاس + سيدي حرازم + مولاي يعقوب  .

وتابع الكاتب العام أن الفرع توصل لعدة إتفاقيات مع مؤسسة نساء ورجال التعليم من أجل إبرام وتحفيز و المشاركة في تأطير الجزء الأول من المركب الإقتصادي باسفي .

النقطة الأخيرة تتجلى في أن مكتب الفرع بصدد تهييئ الجزء الثاني من المركب الإقتصادي و الإجتماعي والذي سيظم عمارة تتكون من سفلي و ست طوابق ومن أهم المشاريع التي ستعرفها هاته العمارة هي طوابق للإقامة وطابق لجميع الرياضات بما فيها كمال الأجسام و لايروبيك وكذلك الصونا و مسبح ؛ ثم ستخصص بالعمارة قاعة كبرى للإجتماعات . وأبرز السيد “أحمد أزروال” أن السيد مدير الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية قد وعد المكتب الجهوي لجهة مراكش اسفي خلال إجتماع معه بأن الداعمين رهن إشارتهم فقط يجب ان يكون الملف جاهز ومتكامل .

يشار إلى أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي التعليم تروم بالأساس، دعم الأعمال الخيرية والاجتماعية وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية وعلمية، فضلا إقامة روابط التعاون مع مؤسسات مغربية وأجنبية تنشط في مجالات مماثلة.

مدير جريدة الأحداث / نبيل اجرينيجة 

IMG-20160414-WA0002

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: