الأحداث TV

بالصوت والصورة تلاميذ القسم الداخلي لثانوية الخوارزمي وإبن خلدون باسفي ينتفضون أمام نيابة التعليم بسبب نقص التغدية

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

مما لا شك فيه أن الداخليات بالمؤسسات التعليمية تلعب دورا كبيرا في دعم العملية التعليمية ومحاربة الهدر المدرسي وذلك بتوفير الإقامة والتغذية للتلاميذ الذين لا توجد مؤسسات تعليمية قريبة من مقر سكناهم. 

وتحسين شروط الصحة والراحة والمراجعة للتلاميذ الداخليين أهم واجب ينبغي أن تقدمه الداخلية لنزلائها؛لكن مما يؤسف له حقا أن الكثير من الداخليات أصبحت تفتقر لأدنى شروط الإقامة والإستقبال وهذا ما عاينته اليوم جريدة الأحداث الإلكترونية أمام نيابة التعليم باسفي حيث إحتشد العشرات من التلاميذ بالقسم الداخلي لثانوية إبن خلدون و ثانوية الخوارزمي من أجل الإحتجاج والتعبير عن الحالة المأساوية التي يعيشونها بداخلية الثانويتين والتي تتجلى في نقص و ضعف التغدية. 

وقد ردد المحتجون شعارات تنم عن غضبهم و استيائهم مما آل إليه الوضع و حسب ما تناقله كثير من التلاميذ والتلميذات أن هاته الوقفة جاءت على إثر تفاقم المشاكل بالقسم الداخلي للمؤسستين  المذكورتين والتي تؤثر سلبا على التحصيل والتفوق الدراسيين لهم.

و قد أدت هذه الحركة الاحتجاجية أمام نيابة وزارة التربية الوطنية باسفي إلى استنفار أمني اضطرت السلطة معه الى حشد أعوانها و قائد الملحقة الإدارية الخامسة ؛ وعقب نهاية الوقفة الإحتجاجية، عقد إجتماع ضم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومديري المؤسستين وممثلين عن التلاميذ المحتجين، لدراسة المطالب المطروحة داخل ثانوية الخوارزمي وإبن خلدون.

هذه إذن بعض مشاكل القسم الداخلي للمؤسستين ؛ فهلا تضافرت جهود الجميع : أكاديمية ونيابة وإدارة تربوية ومجلس تدبير وجمعية آباء ونقابات تعليمية وهيئات حقوقية لإيجاد حلول لها ؟

20160414_133228

20160414_133305

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: