الأحداث الوطنية

انطلاق برنامج الدورة ال 13 لمهرجان ألف فرس وفرس للفقيه بن صالح

جريدة الأحداث الإلكترونية / نجاة بوعبدلاوي/ تصوير : ح البوطهري_ ب أيت الحنا

 

انطلقت، مساء أمس الأربعاء  بمدينة الفقيه بن صالح، فعاليات الدورة الثالثة عشر لمهرجان هذا الإقليم للفروسية “مهرجان ألف فرس وفرس”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار ” الفرس …ثروة وتراث”.

أكد رئيس المهرجان  الأخ محمد مبديع، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة أصبحت حاليا مهرجانا وطنيا ودوليا ذائع الصيت يستقطب المئات من الخيول من جميع مناطق المغرب، بالإضافة الى مشاركة فرق من التراث الشعبي المغربي المتنوع، مشيرا الى أن مهرجان “ألف فرس وفرس” يشكل بوابة لتثمين المشاريع التنموية التي تعرفها المنطقة والتعريف بمواردها المختلفة، مبرزا ان الجميع مسؤول لانجاح المهرجان الذي هو ملك للجميع، كما أشار إلى أن الجميع منخرط في الدفاع عن وحدة الوطن.
وأبرز ان هذه الدورة منفتحة على دولة اسبانيا التي هي ضيف شرف، مضيفا أن المهرجان سيعرف فقرات متنوعة، مشيرا إلى إن مشروع مركب للفروسية هو في طور الإنجاز كما تم بناء مسابح وقاعات للعروض تابعة للمركب الذي سيكون جاهزا خلال سنة 2017.

وتعتبر هذه التظاهرة فضاء للتعرف على تراث الفروسية في بعده الثقافي والفني، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الموازية كالمسابقات.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: