الإثنين, مارس 1, 2021
اخبار النجوم

جمعية اباء اطفال التوحد باسفي تنظم الأبواب المفتوحة احتفالا باليوم العالمي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

3041025481856

تحتفل جمعية اباء اطفال التوحد باسفي يوم 2 إبريل المقبل باليوم العالمى للتوحد من خلال الابواب المفتوحة المنظمة والتي سيتم من خلالها التوقيع على العريضة الوطنية مثلها كمثل باقي المدن المغربية من طرف اباء اطفال التوحد للمطالبة بحقوق الطفل التوحدي و من اجل المطالبة بادماجه في المجتمع .

وسيتم توقيع العريضة صباح يوم السبت 2 ابريل 2016؛ ابتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا الى غاية الواحدة بعد الزوال .بمقر الجمعية المتواجد بمدرسة عبد الله ابراهيم( الغياتي سابقا).

ملحوظة :هذا النداء خاص بالاباء المنخرطين و الغير المنخرطين بالجمعية. للمزيد من المعلومات الاتصال بالارقام التالية : 0627650230/ 0621183848/0626277767

وتعتبر هذه خطوة إيجابية ومهمة  تستمد أهميتها من التزايد المضطرد في عدد مرضى التوحد، ويعود  الفضل في إطلاق يوم 2 أبريل يوما عالميا تم ترسيخه في دنيا ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل إذكاء الوعي العام بمرض الانطواء ؛ ومن الجدير بالذكر أن الأفراد الذين يعانون من التوحد عادة ما يساء فهمهم من قبل الآخرين، حيث يعد قيامهم بالعديد من السلوكيات الغريبة والنمطية أمرا محيراً للمختصين وهو يؤدي بالآخرين غالباً إلى سوء تفسير ما يمكن أن يصدر عنهم، وبالتالي ينظرون إليها على أنها تمثل تحدياً متعمدً لهم ولما يمكن أن يوجهوه من تعليمات أو أوامر أو نواهٍ؛ ولا تزال وزارة الصحة المغربية بأمس الحاجة إلى توفير مزيد من المراجع العلمية والدراسات المتخصصة التي يعمل عليها المتخصصون في هذا المجال. لكي ينعكس هذا الاهتمام على فتح واستحداث برامج ومراكز جديدة تخدم فئة الأطفال التوحديين، وهذا من شأنه أن يساعد على توفير وإعداد الكوادر المؤهلة للعمل مع الأطفال التوحديين وإيجاد البرامج المناسبة والأدوات التشخيصية المناسبة لتشخيص الأطفال التوحديين،  والالتحاق ببرامج التدخل المبكر بمجرد تشخيص الطفل.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: