اخبار النجوم

إبنة مدينة اسفي جليلة التلمسي تمثل المغرب بأكبر مهرجان ” المونولوغ ” في الإمارات

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

2_907637_glelaa

 

الفنانة المغربية إبنة مدينة اسفي جليلة التلمسي، سوف تشارك في فعاليات الدورة السابعة من المهرجان العالمي “المونولوغ”، والذي ستحتضنه مدينة (الفجيرة) بدولة الإمارات العربية يوم 19 فبراير  إلى  غاية 5 مارس المقبل.
وتعد مشاركة الفنانة الموهوبة جليلة التلمسي، ضمن هذا المهرجان الذي يُعد من بين كبريات الملتقيات الفنية العالمية، بعد إنتقاء لجنة المهرجان لمجموعة من المسرحيات في الوطن العربي وتم الحسم واختيار مسرحيتها (عمطوشة) لفرقة “المسرح للجميع” .

وتعتبر الفنانة جليلة التلمسي إحدى النجوم الشبابية النسائية المغربية والعربية العصامية، التي تألقت في مسار إبداعها الفني، وخلقت لأدوارها التمثيلية في المسرح و السينما سحرا إبداعيا إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة المعروفين ، حيث لقيت اهتماما كبيرا من قبل الجمهور المغربي والعربي.

وجدير بالذكر أن المتألقة العصامية الواعدة جليلة التلمسي تنحدر من مدينة اسفي ؛ وكانت وهي لا تزال طفلة  تشارك في المسرحيات المنظمة في الإحتفالات الدينية و الوطنية لمدرستها وكذلك كانت لديها  براعة في تقليد العديد من الشخصيات حيث تمكنت النجمة الصاعدة بكل فخر نقولها من منبر الأحداث الإلكترونية من التوفيق بين دراستها وصقل هوايتها ؛ من هناك بدأ مشوارها الفني المتميز  حتى تم تخرجها من المعهد العالي للفن المسرح والتنشيط الثقافي ؛ حيث تمكنت من كسب جمهور عريض في كل مكان وزمان ونالت إعجاب كبار الفنانين المغاربة فبصمت في قاموس التمثيل والفن السابع بأدوارها من ذهب ؛ و في مشوارها الفني سبق للممثلة القديرة أن أحرزت جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الفيلم الوطني بطنجة2012 بفيلم “اندرومان من دم و فحم” من اخراج عز العرب العلوي و نالت نفس الجائزة في مهرجان السينما لدول البحر الابيض المتوسط بالاسكندرية عام 2012. ،الذي يحتفي بالسينما المتوسطية ،و في مهرجان الفيلم المغاربي الأول بالجزائرسنة 2013   كأحسن ممثلة في نفس الفيلم.

و للتذكير سيتم خلال مهرجان ” المونولوغ ” تكريم مجموعة من رواد المسرح العالمي وكذا منح جوائز فنية أبرزها جائزة أحسن عرض مسرحي.

جليلة-التلمسي

1411794472.962078.inarticleLarge

images

m_1N5WKAF-2cybmTTz1PVDl72eJkfbmt4t8yenImKBVvK0kTmF0xjctABnaLJIm9

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: