الإثنين, أكتوبر 26, 2020
اخبار النجوم

بيان حقيقة من الهيئة المحلية لجمعيات جنوب اسفي حول حول مقال نشر بجريدة الصباح

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

 

توصلت جريدة الأحداث الإلكترونية من السيد يونس مرزوقي رئيس الهيئة المحلية لجمعيات جنوب اسفي،ببيان حقيقة حول ما نشرته جريدة الصباح عدد 4908 بتاريخ 28 يناير 2016 ، بخصوص المقال المعنون تحت ” كاوكي باسفي … حي لتفريغ الجريمة” ومقال أخر بنفس الجريدة عدد 4918 بتاريخ 09 فبراير 2016 بعنوان ” جرائم أحياء اسفي” .

و في إطار حق الرد مكفول و متابعة للخط التحريري للجريدة الذي يضمن للمواطنين التعبير عن آرائهم و التعقيب على كل ما ينشر بالجرائد ننشر بيان الهيئة المحلية لجمعيات جنوب اسفي و الذي إعتمدنا في نشره على موقع الجريدة:

بيان حقيقة

نظرا إلى مانشر بجريدة الصباح عدد 4908 بتاريخ 28 يناير 2016 في مقال تحت عنوان : ” كاوكي باسفي …. حي لتفريخ الجريمة ” ومقال أخر بنفس الجريدة عدد 4918 بتاريخ 09 فبراير 2016 تحت عنوان ” جرائم أحياء جنوب اسفي ” ؛ اجتمعت الهيئة المحلية لجمعيات جنوب اسفي لمناقشة المقالين وبحكم عملنا اليومي الدائم كجمعيات مجتمع مدني بالمنطقة الجنوبية فإننا نقول للرأي العام المحلي والوطني وقراء جريدة الصباح اليومية مايلي:

* استنكارنا الشديد لما جاء في المقالين وشجبنا الصورة السوداوية التي رسمت للمنطقة الجنوبية عموما وحي كاوكي خصوصا الذي أنجب اناسا أكفاء وكفاءات محلية ووطنية في شتى المجالات .

* تهويل الأمور بالمقالين يعطي إنطباعا سيئا عن المنطقة وساكنتها والحقيقة أن الأحداث التي تقع هي حالات حاصة وحي كاوكي لا يعيش انفلاتا أمنيا بل الأمر لا يعدو أن يكون حالات معزولة ؛ والدائرة الأمنية الخامسة وباقي الدوائر الأمنية والسلطة المحلية تقوم بحملات تمشيطية شبه يومية.

* كفى رؤية للجانب فارغة من الكأس بالمنطقة وحلقات المسلسل الهتشكوكي المرسوم في مخيلة صاحب المقالين ؛ بل يجب العمل على نشر ما يفيد المنطقة للمساهمة في تنميتها.

* مطالبة الجريدة بالنزول إلى الحي والقيام بتحقيق فعلي مع الساكنة والفاعلين الجمعويين للوقوف على الحقائق.

إلا أننا كهيئة تنشط بالمنطقة الجنوبية لأسفي لا بد أن نستحضر ضرورة الأتي :

* توفير فضاءات سوسيو ثقافية واجتماعية ورياضية وملاعب قرب معشوشبة لمختلف الرياضات وخاصة كرة القدم

* توفير فضاءات خضراء ومنتزهات

* فتح المكتب الشريف للفوسفاط بابه أمام الجمعيات الفاعلة بمساندتها ودعمها على تنفيذ برامجها السنوية ؛ المساعدة على تنشيط المنطقة وخصوصا أن جنوب اسفي الأكثر تضررا من الروائح المنبعثة من كيماويات المغرب والتي تتسبب في العديد من الأمراض .

* إعطاء الأولوية في التشغيل لأبناء المنطقة الجنوبية خاصة واسفي عامة بشركات المناولة العاملة بالمركبات الكيماوية .

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: