اخبار النجوم

انتخاب عزيزة زراق رئيسة لجنة شؤون المرأة الحرفية على جهة مراكش اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

IMG-20151203-WA0006

أكدت السيدة عزيزة زراق رئيسة لجنة شؤون المرأة الحرفية والتي تم إنتخابها اليوم الخميس 03 دجنبر 2015 خلال الدورة الإستثنائية لمجلس الغرفة, وذلك بمقر الغرفة المركزية مراكش, أن انتخابها على رأس هاته اللجنة يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى الإنجازات التي حققتها المرأة المغربية وطنيا و عالميا، منوهة بالدعم الحكومي من أجل تمكين المرأة وإعلاء مكانتها في المجتمع والعالم.

وفي تصريح للسيدة عزيزة زراق مع جريدة الأحداث الإلكترونية استهلته بتقديمها الشكر والإمتنان لكل من وضع الثقة في حقها لتكون رئيسة لجنة شؤون المرأة الحرفية , وسيكون عمل اللجنة هو استهداف المرأة الحرفية الناشطة في مجال الصناعات التقليدية , وإمكانية وضع برامج مشتركة تساهم في فتح الأفاق أمام النساء الحرفيات لضمان إدماجهن في الدورة الإقتصادية ,إلى جانب خلق مسالك لترويج المنتوجات وكذلك تفعيل مقاربة النوع في مجال قطاع الصناعة التقليدية و تشجيع المرأة الحرفية على الإنخراط في مسلسل تكريس دورها الأساسي في الشؤون التنموية .

IMG-20151203-WA0008

وأعربت عن ثقتها في المرأة المغربية الحرفية وقدرتها على إثبات وجودها وتفعيل دورها في مجال الصناعة التقليدية، مشيرة إلى أنها استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات محليا وجهويا ودوليا برغم العقبات والصعوبات التي كانت تواجهها في السابق.

وأكدت السيدة عزيزة زراق أن اللجنة ستكون شريكا فاعلا وعنصرا مؤثرا وذلك من خلال تقديم المبادرات والأفكار وإعداد التوصيات والتقارير التي تتعلق بعملية تقييم التقدم في المجال الحرفي, وتحديد التحديات ووضع المعايير العالمية الملموسة لتعزيز وتمكين المرأة الحرفية في جهة مراكش اسفي .

و خلال اشغال اليوم للدورة الإستثنائية لمجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي  ، إستعرض المجلس العديد من النقط من خلال جدول أعماله وهي كالتالي : 

1- مناقشة مسودة مشروع النطام الداخلي والمصادقة عليه .

2- انتخاب رؤساء اللجان ونوابهم .

3- تحديد واجبات استخلاص الشواهد والبطاقات المهنية وجميع الخدمات المقدمة من طرف الغرفة . 

IMG-20151203-WA0007

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: