الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
اخبار النجوم

الجودة والخدمات الصحية شعار المركز الصحي بياضة باسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية/ نبيل اجرينيجة

SAM_0224

يستند عمل المركز الصحي بياضة بمدينة اسفي إلى القيم الجوهرية الأربعة: الشفافية ، المصداقية ؛السلامة والجودة . حيث تتبنى إدارة المركز الصحي سياسة التحسين المستمر للجودة من خلال تبني وتطبيق فلسفة إدارة الجودة الشاملة كوسيلة لتعميم ثقافة تنظيمية تهدف إلى كسب رضا (المرضى، أفراد عائلاتهم، الزوار، سكان المنطقة، والشركاء الذين تربطهم علاقة بالمركز الصحي) من الخدمات التمريضية والإدارية .

وقد إختار مسؤولوا المركز الصحي بياضة ؛ بإشراف من مندوبية وزارة الصحة بالمنطقة وبشراكة مع جمعية أصدقاء الشاطئ باسفي ؛ يوم أمس الثلاثاء 29 دجنبر 2015 كيوم للأبواب المفتوحة للتعريف بالخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة من طرف المركز الصحي لفائدة ساكنة المنطقة وفق المعدات والتجهيزات المتوفرة والامكانيات المتاحة، و كدى التحسيس بالتضحيات التي يقدمها مهنيو الصحة في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لتحسين الخدمات الصحية وإحراز التقدم في هذا المجال. كما أن مندوبية الصحة بمدينة اسفي تعمل كل ما في وسعها لتأهيل وهيكلة كل المؤسسات الصحية التابعة لها للاستجابة لمتطلبات جميع المرضى و الرفع من مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين.

و حسب تصريح لرئيسة المركز الصحي بياضة أكدت من خلاله أن إدارة المركز ترى أن ضمان الجودة هو هدف إستراتيجي ذي أهمية عظمى؛ يهدف إلى ضمان الاستجابة لاحتياجات ساكنة المنطقة، مما يساهم في كسب رضاهم عن الخدمات التي يوفرها المركز. فتنظيم يوم الأبواب المفتوحة المنعقد تحت شعار ” الشفافية ؛ المصداقية السلامة والجودة في الخدمات الصحية “، يندرج في إطار انفتاح المؤسسات الصحية على محيطها الخارجي وخلق التواصل مع جميع الفئات المجتمعية، من أجل الاعتناء بتطلعاتهم الصحية والتعريف بخدمات المرافق الصحية والعلاجات الطبية التي توفرها والرقي بالقطاع الصحي خدمة لجميع ساكنة إقليم اسفي؛ مشيرتا إلى أن المركز الصحي بياضة تتمثل خدماته  في : 

العناية بصحة الام والطفل 
– الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم 
– الصحة المدرسية 
– محاربة داء السل 
– العلاجات والحقن 
– الفحص الطبي 
– تتبع الحالات الوبائية 
– تزويد المرضى بالأدوية المتوفرة لدى المركز الصحي 
– تنظيم حصص تحسيسية 

SAM_0185

 

SAM_0187

 

SAM_0196

 

SAM_0191

 

SAM_0208

 

SAM_0217

 

SAM_0232

 

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: