اخبار النجوم

تقرير حول الجمع العام التأسيسي لجمعية أنس للعمل الإجتماعي والتنمية المستدامة

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

 20151127_173813

انعقد يوم الجمعة 27 نونبر  2015، في تمام الساعة الخامسة زوالا، بقاعة العروض بدار الشباب المدينة العتيقة بآسفي، الجمع العام التأسيسي لجمعية أنس للعمل الإجتماعي والتنمية المستدامة.

ترأس هذا الجمع العام التأسيسي د. عبد القادر اوريكة عضو اللجنة التحضيرية. بعد الترحيب و تقديم الشكر للحاضرين، افتتح الاجتماع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الشاب عثمان الأجودي، تلاها تقديم أعضاء اللجنة التحضيرية والتي تتكون من السادة:

– عبد القادر اوريكة،

– عبد الكريم فداوش،

– عبد الهادي بن ثمار،

– سعيد أملوك.

الكلمة باسم هذه اللجنة تلاها السيد عبد الكريم فداوش، انتقل بعدها الجميع إلى تقديم و مناقشة مشروع القانون الأساسي كوثيقة أساسية ضمن الملف القانوني الذي سيوضع لدى السلطات المحلية. بعد نقاش غني ومستفيض، فتح باب التصويت حيث صودق على جميع بنود هذا القانون.
بالنسبة للنقطة الأخيرة في جدول الأعمال والمتعلقة بانتخاب أعضاء المكتب المسير للجمعية، ارتأى الحاضرون انتخاب الرئيس والتفويض له باختيار فريقه. ترشح لهذا المنصب السيد عبد الهادي بن ثمار كمرشح وحيد، وقد تمت تزكيته بالإجماع.

ختم هذا الجمع العام التأسيسي للجمعية بكلمة للرئيس المنتخب.

 

أهداف الجمعية

.
تهدف الجمعية إلى المساهمة في رفع مستوى العمل الإجتماعي والتنموي على صعيد مدينة آسفي و خاصة بحي أنس و الأحياء المجاوة له عبر:

– العمل على تقوية دور المجتمع المدني و روح المبادرة والتضامن بين الشباب؛

– الإنخراط بروح تشاركية لإنجاح جميع البرامج والمشاريع التنموية المنجزة؛

– العمل على نشر وتعميم مبادئ الإقتصاد الإجتماعي والتنمية المستدامة؛

– التدخل لدى مختلف الإدارات والمؤسسات وكذا لدى أرباب الوحدات الإنتاجية والأوراش الخاصة المفتوحة قصد استفادة المنخرطين من فرص الشغل المتوفرة والتي تتلائم مع مؤهلاتهم؛

– تقديم الدعم والمساندة للمنخرطين الراغبين في إنجاز مشاريع مدرة للدخل؛

– المساهمة في خلق فضاءات رياضية و تربوية وثقافية ؛

– المشاركة في جميع الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية والجمعوية والإجتماعية والبيئية التي لها صلة بتحسين إطار عيش الساكنة ؛

– التربية والتكوين على المواطنة وحقوق الإنسان.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: