الثلاثاء, يناير 19, 2021
اخبار النجوم

تأخر الإصلاحات في ملعب المسيرة الخضراء جعل فريق أولمبيك اسفي يبحث عن ملعب

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

images (1)

لازال مكتب نادي أولمبيك أسفي في بحث دائم عن الملعب الذي سيستقبل فيه الفريق المسفيوي مبارياته المقبلة في البطولة الوطنية، بعد أن قرروا عدم استقبال قادم المباريات في ملعب مراكش الكبير كما جرى الحال بداية هذا الموسم.

و يسعى مسؤولو النادي المسفيوي لاستقبال مبارياته المقبلة في ملعب العبدي بالجديدة بحكم قرب المسافة، خصوصا و أنه سبق و أن استقبلوا في أرضية ميدانه أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية.

و سيكون خيار ملعب بنكرير الاختيار الثاني للأولمبيك في حال عدم إمكانية اتخاد ملعب العبدي مكانا لاستقبال قادم مواجهات الفريق.

images (2)

وللتذكير فالفريق المسفيوي خلال هذه السنة الرياضية استقبل الفرق المنافسة في البطولة الوطنية بملعب مراكش , وقد كان من المتوقع أن يفتتح ملعب المسيرة الخضراء باسفي في حلته الجديدة خلال هذا الشهر بعد  إخضاعه لعدة إصلاحات من المتوقع أن تصل تكلفتها الإجمالية مليار و 400 مليون سنتيم، و تهم إعادة تعشيب أرضيته بعشب طبيعي ذو جودة عالية، وحفر بئر خاص بالملعب ضمانا لاستمرار صيانته، حسب دفتر التحملات الخاص بالمشروع المعد من طرف لجنة البنيات التحتية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والشركة الفرنسية كيركوري الفائزة بالصفقة.

images

وستشمل الإصلحات أيضا الإنارة التي ستشرف عليها الجامعة عبر تحديثها في إطار صفقة أخرى، عبر إعادة تثبيت أعمدة جديدة للرفع من جودة إنارة الملعب بكاملها، بعد نقل الأعمدة الأولى إلى ملعب العشب الاصطناعي بالكارتينغ في أفق تزويده كذلك بالإنارة التي يفتقد لها منذ إنشاءه قبل أربع سنوات. بالإضافة إلى إلى إعادة بناء المنصة الشمالية بملعب المسيرة.
كما ستتكلف الشركة المكلفة بالإصلاح بصيانة الأرضية لمدة ثلاث سنوات كاملة، وفي الوقت نفسه سيتم العمل على تكوين المسؤول الذي سيعينه النادي للإشراف على الملعب وصيانة أرضيته في المستقبل.

 وللتذكير فملعب المسيرة الخضراء باسفي الذي بني في الاربعينيات من القرن الماضي،يتسع الملعب ل: 15 ألف متفرج وشيده المعمرون الفرنسيون وكانوا يستعملونه كذلك لممارسة رياضة الريكبي (الكرة المستطيلة).و الملعب يعد صغيرا بالنسبة لفريق من حجم أولمبيك أسفي الذي يملك قاعدة جماهيرية عريضة في المدينة.

440_1357378622.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: