الأحداث الوطنية

صورة لشابة مغربية مقيمة بالسويد تثير فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة

12071836_906383736064487_759308961_n

نشر الصحفي ابراهيم ايت الحنا وهو مصور جريدة الحركة على موقع التواصل الإجتماعي , صورة لشابة ذو الأصول المغربية مقيمة بالسويد وهي تقوم بحركة معروفة عند المغاربة وذلك خلال الوقفة الإحتجاجية المنظمة مؤخرا أمام مقر سفارة السويد من طرف تنسيقية فعاليات المجتمع المدني المغربي .

الصورة التي إلتقطها الزميل ابراهيم ايت الحنا بعدسته , ترسل من خلالها الشابة رسالة رسالة للبرلمان و للمجتمع السويدي بأن الصحراء في قلوب كل المغاربة، وأن قضية الصحراء المغربية تهم جميع المغاربة داخل أو خارج الوطن الحبيب.

وفور تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” لصورة الشابة , والتي حضيت باهتمام كبير من  من طرف زوار و أصدقاء ملتقط الصورة, وهذا جلي في عدد التعليقات التي توصل بها الصحفي المصور , هذا ما يجعل من صورة الشابة مرشحة لمزيد من الاهتمام الإعلامي والشعبي، فهي “مثيرة للجدل” في كل شيء، وهي تحوز على تضامن واسع مع القضية الوطنية وأن الصحراء مغربية بلا منازع, ومنهم من رأوا فيها نموذجاً للمرأة المغربية المتحررة والقادرة على تقديم صورة عن مكانة المرأة في السويد.

ومن جهة أخرى أكد محللون و متتبعون للمواقع الإجتماعية أن الصورة المعبرة التي التقطها المصور الصحفي ابراهيم ايت الحنا ستتنافس على جائزة صورة السنة شريطة حصولها على عدد كبير من الإعجابات.

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: