الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
اخبار النجوم

كورنيش اسفي ما يزال يحصد في الأرواح

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

Assafi4

لأكثر من مرة، متتالية في نفس الأسبوع أو الشهر ، أصبح عدد ضحايا كورنيش مدينة آسفي المطل على البحر في تصاعد ,حتى ولو اختلفت طرق بين الانتحار او السقوط هفوةََ .

فقد تمكنت اليوم عناصر الوقاية المدنية من إخراج شاب حالته جد حرجة  ،كان قد سقط من أعلى جرف الكورنيش ،بعدما كان رفقة صديقه يستنشقون مادة السيليسون ،وفجأة و مع مفعول ( التبويقة ) سقط واحد منهم في حين قام الثاني بالفرار.

وتجدر الإشارة أن منطقة الكورنيش باسفي أصبحت نقطة سوداء خاصة بعدما أصبحت صخوره تشكل خطرا حقيقيا على المتنزهين بعد أن جرفها الموج دون أن يحرك أحد من المسؤولين ساكنا لمعالجتها, وكذلك  ما أصاب صباتها الخرسانية من تصدعات وتهالك بالإضافة إلى غياب الإضاءة، وانتشار أكوام النفايات على جانبيه، لافتين إلى غياب الخطة التطويرية التي ترقى بمستوى هذا المتنفس الحيوي المتواجد وسط المدينة .

Assafi2

وفي جولة «الأحداث الإلكترونية» على كورنيش اسفي رصدت غياب التسييج وإعادة الهيكلة للحد من مثل هذه المخاطر التي ذهبت بعدد من الأرواح البريئة ، حيث انهارت الأرصفة الأسمنتية، وتعددت الحفر العميقة ما يشكل خطرا حقيقيا يهدد مرتادي الكورنيش خاصة الأطفال منهم، إلى جانب تدني مستوى النظافة وانبعاث الروائح الكريهة التي تسببت في أذى المتنزهين.

11830833_1131585130202619_1037663149_n

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: