اخبار النجوم

إجراءات جديدة للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بالمدارس المغربية

جريدة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة 

d35513482e879149993bf105a835cc57_L

مع إطلاق وزارة التربية الوطنية حملة تحسيسية لتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الامتحان في مختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالمغرب، تنطلق غدا الثلاثاء في جميع مدن المغرب الامتحانات الوطنية لتلاميذ مستوى البكالوريا.

 ومن المرتقب تزويد المراقبين والمشرفين على إجراء الاختبارات بأجهزة الكشف عن الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى المحظور حيازتها داخل الفضاءات المخصصة للامتحان خلال اجتياز الاختبارات.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد نبهت في وقت سابق من خلال بيان لها المترشحات والمترشحين أن مجرد ضبط حيازة الوسائط الإلكترونية المذكورة داخل فضاء مركز الامتحان أو قاعات اجتياز الاختبارات، يعتبر غشا يمنع على إثره المترشح المعني من مواصلة اجتياز الامتحان، ويعرض على أنظار لجن البت في حالات الغش، لتحديد العقوبة التأديبية الواجب اتخاذها في حقه والتي قد تصل إلى حد المنع لسنوات من الترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا.

وتأتي هذه الخطوة  حسب الوزارة المعنية في إطار التعزيز المستمر لآليات محاربة وزجر الغش خلال إجراء الامتحانات، واتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة من أجل ذلك من بينها هذه الحملة.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: