الأحداث الوطنية

زيارة الملك لإفريقيا تُعَجل بميلاد حكومة بنكيران الثالثة

موقع الأحداث / نبيل اجرينيجة 

11259469_844061652296696_2424226157122837104_n

يعتزم الملك محمد السادس القيام بزيارة رسمية لثلاثة دول إفريقية، يشرع فيها ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، ويرتقب أن تستمر على مدى عشرة أيام، وهو ما قد يعجل بإخراج حكومة عبد الإله بنكيران في نسختها الثالثة.

وكان الملك قد أطلع وزراءه خلال المجلس الوزاري الأخير، الذي ترأسه يوم الجمعة بالرباط، عن نيته في زيارة 3 دول إفريقية تشكل العمود الفقري لعمق المغرب في القارة السمراء، وهي السنغال، وكوت ديفوار، والغابون.

هذا ويتوقع أن تعجل الزيارة الملكية بتعيين الوزراء الأربعة الذين سيخلفون وزير الشباب والرياضة السابق، محمد أوزين، ووزير العلاقات مع البرلمان، الحبيب الشوباني، والوزير السابق في التكوين المهني، عبد العظيم الكروج، والوزيرة السابقة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي، سمية بنخلدون.

ويرتقب أن يتم استقبال الوزراء الجدد خلال 48 ساعة المقبلة، أي قبل مغادرة الملك محمد السادس لأرض الوطن، في الزيارة التي كانت مبرمجة منذ أشهر، لستة دول إفريقية، لكنها تقلصت إلى ثلاث دول تعتبر علاقاتها مع المغرب أقوى.

وعلاقة بالتعديل الحكومي الثاني من نوعه في حكومة عبد الإله بنكيران، عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لقاء أمس السبت حسمت فيه خليفة كل من الوزير الشوباني، وسمية بن خلدون، وذلك وسط تكتم شديد من طرف قيادة الحزب الذي يقود الحكومة.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: