رياضة

برشلونة يكتسح بايرن بثلاثية ويقترب من النهائي

موقع الأحداث/نبيل.اجرينيجة

CEWaCg9WgAAXgS3

 

بلمحتين سحريتين من أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي وهجمة مرتدة قاتلة في الشوط الثاني، أسقط برشلونة الإسباني ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3-صفر في قمة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، واقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

وسيطر برشلونة على الشوط الأول مهدرا عدة فرص لافتتاح التسجيل في ظل تألق حارس بايرن الدولي مانويل نوير، ومغامرة من بايرن عبر الضغط العالي الذي مارسه على دفاع برشلونة ترك مدافعيه المغربي المهدي بنعطية وجيروم بواتنغ تحت وابل من الهجمات.

لكن في الشوط الثاني تنشق برشلونة طعم الأهداف مرتين من قدم ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات ومرتدة من البرازيلي نيمار وضعته في موقع مناسب للتأهل قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في ميونيخ.

وعاد جوسيب غوارديولا (44 عاما) مدرب بايرن ميونيخ خائبا من أول مواجهة على ملعب فريقه السابق برشلونة.

ويعتبر غوارديولا أنجح مدرب في تاريخ الفريق الكاتالوني، إذ قاده إلى 14 لقبا في أربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الأبطال في 2009 و2011، وقبلها نجما في خط وسطه عندما أحرز اللقب القاري في 1992.

ووقف المدرب العنيد امام رفيقه السابق وصديقه لويس إنريكي (44 عاما) مدرب برشلونة الحالي، ومجموعة من اللاعبين ساهم بتألقهم أمثال ميسي وأندريس إينيستا وتشافي وبوسكيتس وجيرار بيكيه.

لكن برشلونة يعيش فترة خيالية، إذ فاز 27 مرة في آخر 29 مباراة في مختلف المسابقات كما لم يخسر في آخر 17 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الأبطال والدوري المحلي وكأس الملك، على غرار الموسم الأول من فترة تدريب غوارديولا.

واقترب برشلونة من الثأر من الفريق البافاري الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهابا برباعية نظيفة وإيابا في برشلونة 3-صفر، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق، يشرف على الفريق الكاتالوني، في أقسى خسارة أوروبية له.

CEWhD0PW8AAWwJf

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: