الأحداث TV

بالفيديو .. بنكيران الإعلام سبب الإطاحة بأربعة وزارء..و تغيير الوزراء مهم وحيوي للتحديات المقبلة

موقع الأحداث / نبيل اجرينيجة 

أعلن السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة ، أن الإعلام الالكتروني المغربي سبب رئيسي في الاطاحة بالسيدة الوزيرة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا، والسيد الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني سابقا، وقد كان ورقة ضغط قوية على انهيارها حتى تم إعفائهما من مهامهما الوزارية .

الرباط – قال السيد رئيس الحكومة ، خلال إفتتاح المجلس الحكومي ليومه الخميس 14 ماي الجاري ” مادام الإعلام أثار قضية علاقة الحب بين الوزيرين وأعطت حجما أكبر من حجمها  إرتآى الوزيران أن يقدما إستقالتهما”.. تخفيف من ربكم ورحمة على الحكومة وعليهما معا

هكذا توجه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة إلى أعضاء المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، في أول اجتماع يعقده الأخير بعد إعفاء وزيرين ووزيرة.

فيما أبدى عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة إزاء إعفاء عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والحبيب شوباني، الذي كان يشغل منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع لمديني، وسمية بنخلدون الوزيرة السابقة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، عدد بعضا من أسباب استقالة الوزيرين المنتميين إلى حزب العدالة والتنمية.

ووفق رئيس الحكومة، فإن تقديم الحبيب شوباني وسمية بنخلدون لاستقالتهما من الحكومة، لا يرتبط بأسباب محددة، وإنما برغبة منهما في النزول من مركب الحكومة بعدما تدخل في موضوعهما الإعلام وعدة أشياء أخرى، محيلا على أن الاستقالة من الحكومة تتماشى وروح العصر لأن “الاستقالة شيء عصري كأي شيء عصري في زمننا هذا”.

وزاد ابن كيران، خلال أول اجتماع للمجلس الحكومي دون الوزراء الثلاثة الذين جرى إعفاؤهم أول أمس الثلاثاء من قبل الملك محمد السادس، قائلا إن في استقالة الحبيب شوباني وسمية بنخلدون “تخفيف من ربكم ورحمة بصفة عامة على الحكومة وعليهما معا”.

وسبق أن أفادت بعض المصادر الإعلامية، أن السيد رئيس الحكومة بنكيران قدم إستقالة الوزيرين بنخلدون والشوباني لجلالة الملك أعز الله امره ، بيومين قبل عقد إجتماع الامانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”  الحزب الحاكم في المغرب، الذي قال أن الوزيرين قدم خلاله إستقالتهما لرئيس الحكومة.

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: