رياضة

لقجع في قلب “فضيحة” مالية بعد منحه 300 مليون سنتيم لإذاعة خاصة

موقع الأحداث / نبيل,اج

lkjaae_807586953_177036262

يبدو أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، سيواجه الكثير من الأسئلة الملحة في الأيام القليلة القادمة، وسيحتاج لأجوبة مقنعة عليها.

هذا على الأقل ما أشارت إليه صحيفة “المساء” في عددها الصادر غذا السبت، حيث أكدت الصحيفة أن “فوزي لقجع يوجد في قلب فضيحة مالية”.

وفي التفاصيل أكدت الصحيفة أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع منح مبلغا ماليا يقارب 300 مليون سنتيم لفائدة شركة “راديو 20” التي تصدر إذاعة “راديو مارس”، وذلك بمناسبة تنظيم الأخير لدوري لكرة القدم للشبان ببعض مدن جنوب المملكة.

الصحيفة أشارت ضمن خبرها، أن منح مبلغ 300 مليون سنتيم لـ”راديو مارس” لتنظيم دوري بالجنوب لا يعتبر أولوية بالنسبة للجامعة، علما أن الدوري تم تنظيمه من طرف عصبة الصحراء في حين اكتفى “راديو مارس” الذي تم منحه مبلغ 300 مليون سنتيم، بأنه “قد نظم الدوري بتعاون مع الجامعة الملكية لكرة القدم وبمساهمة من السلطات المحلية في الأقاليم الصحراوية”.

وحسب نفس المصدر فقرار منح الجامعة لـ”راديو مارس” 300 مليون سنتيم، قد اتخذه فوزي لقجع شخصيا، دون أن تكون الغالبية العظمى من أعضاء الجامعة علما به.

وتساءلت الصحيفة عن ماذا ستجني الجامعة بمنح “راديو مارس” مبلغ 300 مليون سنتيم لتنظيم دوري لكرة القدم للشبان، هذا مع العلم أن الفريق الذي يفوز بالبطولة “الاحترافية” يحصل على نفس المبلغ، أي 300 مليون سنتيم

هذا وأشارت نفس الصحيفة، أن الجامعة لم تلجأ لطلب عروض لتمكين “صاحب المشروع” من تحديد المنافسة المحتملة قبل منح مثل هذا المبلغ الكبير من مالية الجامعة، وهو ما يعتبر “قضيحة مالية” حسب وصف الصحيفة.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: