الإثنين, مارس 1, 2021
اخبار النجومالأحداث TVالأحداث المحليةالأحداث الوطنية

فيديو و صور: فاجعة طنطان التي راح ضحيتها أزيد من 40 شخصا

متابعة الأحداث/ خليل أهل بن الطالب

1101

توصلنا للتو بمعطيات جديدة حول فاجعة طانطان التي وقعت صباح اليوم الجمعة والتي أودت بحياة 33 شخصا يتوزعون بين رياضيين وركاب بالإضافة إلى سائقي المركبتين نتيجة تفحم جثتهم صباح اليوم الجمعة بمنطقة واد شبيكة على بعد 54 كلم من مدينة طانطان. الحادثة خلفت  33 قتيل و10 إصابات، منهم 6 حالات إصابتهم طفيفة و3 حالات إصابتهم بليغة نقلوا على متن مروحية إلى المستشفى بمدينة مراكش.
وذكرت مصادر في عين المكان، أنه تم العثور بمكان الحادثة على قنينة غاز صغيرة الحجم يرجح أنها تعود لأصحاب الشاحنة كانوا يستخدمونها في طبخ وجباتهم.

Capture-d’écran-2015-04-10-à-10.44.51-620x406
العداء الحسن أسنكار

 

من بين الضحايا الذين لقوا حتفهم، البطل العالمي لحسن اسنكار و الذي مثل المغرب في عدة ملتقيات دولية و حصل على عدة ميداليات في مسافة المايل. ومن بين الضحايا أيضا الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث المأساوي، الكاتب العام لعصبة الصحراء عزيز بوعلي، الموظف في وزارة الشباب والرياضة ورئيس جوهرة أخفنير لألعاب القوى.

و قد راجت على صفحات الفيسبوك صورة تضم بعض الأطفال الذين لقوا حتفهم في الفاجعة.

 

الأطفال الرياضيين الذين كانو على متن الحافلة
الأطفال الرياضيين الذين كانو على متن الحافلة

وتعود أسباب الحادثة إلى التقابل المعيب على مستوى منعرج على اليمين معلنا عنه من طريق العيون .

هذا وقد عرفت معاينة الحادثة حضور عامل الإقليم ووكيل الملك بابتدائية طانطان للوقوف على أسباب الحادثة ومعاينتها. وفي هذا الصدد أصدر وكيل الملك تعليماته بحضور اللجنة الجهوية للنقل لإجراء مراقبة تقنية وإدارية للوقوف على الأسباب الحقيقية التي كانت وراء الحادثة طبقا للمادة 137 من مدونة السير. وكذا إجراء الخبرات الجينية على الأشخلاص الذين لم يتم تحديد هوياتهم نتيجة تفحم أجسادهم.

نتمنى من الحكومة إعلان الحداد لثلاثة أيام و إعطاء photo1-590x332تعليمات للقنوات التلفزيونية لتوقف بث البرامج الترفيهية خلال هذه المدة و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 

https://www.youtube.com/watch?v=vHVHKwyYpOI

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: