الأحداث الوطنية

عملية وطنية شاملة وواسعة لمواكبة وتيرة استبدال جميع الوثائق الورقية ببطاقات إلكترونية.

متابعة الأحداث/نبيل.أج

photo1-16

أطلقت شركة “السياقة كارد”، وهي شركة مفوضة بالإشراف على البرنامج الوطني لرخص السياقة والبطاقات الرمادية الالكترونية، عملية وطنية شاملة وواسعة لمواكبة وتيرة استبدال جميع الوثائق الورقية ببطاقات إلكترونية.

وفي هذا الصدد، أوضح بلاغ لشركة “السياقة كارد”، أن هذه العملية، التي تهم استبدال نحو أربعة ملايين وثيقة ورقية بوثائق إلكترونية، تأتي في إطار تنفيذ جدول الاستبدال الذي وضعته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، والذي حدد 30 شتنبر 2015 موعدا نهائيا لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية الورقية.

وشدد البلاغ على أن شركة “السياقة كارد” وضعت عدة تدابير من أجل إنجاح تعميم هذه العملية بغية تقريب خدماتها من المواطنين ومنحهم راحة أوفر.

وفي هذا الصدد، عززت شركة “السياقة كارد” شبكة وكالاتها الجهوية بـ47 نقطة جديدة للقرب معتمدة من خلال شبكة شركاء.

وتكمن مهام شبكات نقاط القرب المعتمدة، في تسهيل إجراءات الاستبدال بالنسبة للمواطنين، خصوصا عندما تتطلب العملية وقتا أو تستوجب تنقلا، علاوة على خدمة المواطنين الذين لم يشرعوا بعد في عملية استبدال الوثائق وفقا للمواعيد المحددة.

وأشار البلاغ إلى أن أبواب وكالات القرب المعتمدة تفتح من الإثنين إلى السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء دون انقطاع وبدون أخذ موعد.

ويبلغ السعر المقترح لهذه الخدمة 90 درهما، مع احتساب الرسوم، وذلك باعتبارها بديلا اختياريا عن الخدمة التي توفرها 16 وكالة جهوية “للسياقة كارد”، والتي تستمر في استقبال المواطنين بعد تحديد موعد من خلال موقعها الإلكتروني.

hqdefault
هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: