الأحداث المحلية

عمال النظافة بوجدة تحسم امرها التام بوضع طرقها بالكونفدرالية الديموقراطية للشغل

مراسل الأحداث : وجدة/ الصفراوي محمد

jrada

يوم بعد يوم ، شهر بعد شهر، وعام تلو العام يبحث عمال شركة النظافة سيطا البيضاء بوجدة عن حلول لمشاكلهم نظرا للمضايقات التي يتعرضن لها من طرف مجموعة من لوبيات الشركة .

اليوم بمقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بوجدة على الساعة الثالثة ونصف زوالا عقد عمال الشركة جمعا تنظيميا في جو اخوي و ديموقراطي كله حماس على طرح اكراهات التي تواكب عامل النظافة علها تلقى من يجد ابسط الحلول لها .

ناضل يا مناضل ” و ” عايش وخايف …. خدام مقاشف ديما يتسلف ” ابرز الشعارات التي رددت في اللقاء امام حشد غفير من العمال للشركة الذين عايشوا اللقاء قلبا واحدا و اخويا و يدا واحدة من اجل إسماع ندائهم .

محمد قدوري ابرز العمال في شركة النظافة المعروف بأخلاقه العالية و نزاهته، الباحث عن كرامة العامل ، أخذ ثقل هذا اللقاء بكل جدية و متضامنا مع العمال و العاملات و الذي فعلا نجح في جمع شمل العمال الذين أصروا عن حضورهم لطرح مجموعة من نقط معاناتهم مع لوبيات شركة النظافة سيطا البيضاء، جعل الملقب. بجرادة ” محمد قدوري ” اللقاء فضاء للتواصل و تحديد جل مطالبهم و تقديم استراتجية بناء للمستقبل .

و قبل ان يتطرقوا في إعطاء المداخلات للعمال إتسمت قاعة الكوندرالية الديموقراطية للشغل بشعار نال كل التلاحم  ” دون دون يا مخبر و ارفع تقرير …. عمال نظافة وجدة طلبين التغيير ” هذا الشعار الذي ردده النقابي الغيور السيد علي بوعاسرية  كان حافزا في البوح بكل ماهو مدفون من معاناة العامل(ة).

و في الأخير أخذ اللقاء تدخلات و نقاش على كافة الفئات و ساد في جو اخوي .

الصفراوي محمد

ali (1)

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: