الأربعاء, أكتوبر 21, 2020
الأحداث الوطنية

طقس حار في معظم ربوع المملكة غداً الجمعة

موقع الأحداث/ نبيل.اج

sf

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا فوق جنوب الأقاليم الجنوبية، وحارا بعض الشيء بالسهول المتواجدة غرب مرتفعات الأطلس، وتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب طيلة النهار بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي جوار السواحل، ومن القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ضعيفة القوة وشمالية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بشمال ووسط وشرق البلاد، وما بين 16 و19 درجة بمناطق الحوز وتادلة وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا بشمال وشرق ووسط البلاد، مقارنة مع تلك المسجلة يوم أمس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء والجرف وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل، وهائجا إلى قوي الهيجان مؤقتا في بداية النهار ما بين الصويرة ورأس غير.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: