الثلاثاء, مارس 9, 2021
اخبار النجوم

سافي لاند تحت مجهر طلبة الاقتصاد و التدبير بالكلية المتعددة التخصصات بأسفي

أبوريم/ موقع الأحداث

Screenshot_2015-04-02-23-57-06-1

 

 

نظمت المجموعة الأولى من طلبة و طالبات شعبة العلوم الإقتصادية والتدبير بالكلية المتعددة التخصصات باسفي زيارة بيداغوجية يومه الخميس 02 أبريل 2015 , لموقع سافي لاند بمنطقة براكة الراضي التي تبعد حوالي 60 كلم جنوب مدينة اسفي , وذلك تحت إشراف الأستاذ الجامعي شمس الدين ماية بصفته رئيس الشعبة.

وقد خصصت حافلة موظفي ومتقاعدي الشؤون الإجتماعية باسفي, لنقل الطلبة و الطالبات المتراوح عددهم 55 فردا , إلى الموقع المذكور أعلاه سافي لاند.

حيث تمكن من خلالها الطلبة الطالبات من الوقوف على مجموعة من المعطيات المهمة , فيما يخص تسيير و تدبير هذه الشركة الرائدة على المستوى الوطني في إنتاج وتسويق المواد الفلاحية للخارج .

في هذا الإطار تمكن الطلبة في البداية من متابعة العرض الميداني المفصل الذي قدمه  التقني المشرف على الإنتاج. وقد مكن هذا العرض من توضيح جميع الأمور المتعلقة بالزراعة الفلاحية داخل البيوت البلاستيكية بما فيها محطة الري.

بعد ذلك، كان للسيدة نزهة حنزاز، المسؤولة عن محطة التلفيف و التصدير، تذخل جد مهم قدمت من خلاله جميع الشروح والتفاصيل المتعلقة بمجال اختصاصها. وقد كانت فرصة لإطلاع الطلبة على جميع مراحل إستقبال المنتجات داخل محطة الفرز والتلفيف قبل أن تخزن في البيوت المكيفة وتوضع في الحاويات من أجل التصدير نحو اوروبا.

هاته الزيارة الميدانية دامت حوالي 5 ساعات , من بعدها كانت الوجهة مباشرة للكلية المتعددة الإختصاصات باسفي وبالضبط بالقسم D8 من أجل مناقشة الخلاصات وإقتراح التوصيات .

هكذا مرت أجواء الخرجة الميدانية الأولى, في حين لازالت هناك أربع زيارات بيداغوجية مبرمجة من طرف شعبة العلوم الاقتصادية و التدبير، خلال شهر أبريل 2015. حيث تم برمجة الزيارة المقبلة للفوج الثاني يوم 14 أبريل المقبل , تحت إشراف الأستاذة الباحثة سناء بن السالك , ، أما الزيارتي المجوعتين الثالثة و الرابعة فسوف تبرمج   عن قريب خلال هذا الشهر الجاري.

** تعريف سافي لاند ** :

  هي شركة تأسست سنة 2006 بشراكة أحد الإسبانيين وهي مختصة في إنتاج الخضروات, وخاصة الطماطم الصغيرة الحجم  ( Tomate cerise ) والخيار والفلفل والفاصوليا لتصديرها للأسواق الأوروبية .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: