الأحداث الوطنية

الـ OCP يواصل الاستدانَة بـ10 ملايير درهم

موقع الأحداث / نبيل .اج
042015_552fd57a5086a8.75524025

 

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط أنه أتم بنجاح عملية إصداره لسندات دولية بقيمة 10 مليارات درهم لمدة عشر سنوات ونصف، ويأتي الحصول على هذا القرض بعد إصدار المكتب لسندات دين افتتاحية بالسوق الدولية خلال شهر أبريل من السنة الماضية.. وأكد البلاغ الصادر عن المكتب الشريف للفوسفاط أن سعد فائدة هذه السندات يبلغ 4.5 في الأخير، مضيفا بأن المكتب ينوي استثمار هذا القرض من أجل تمويل مخططه للتنمية الصناعية، والرامي إلى مضاعفة قدرته الإنتاجية المنجمية، ورفع القدرات الإنتاجية من الأسمدة بثلاثة أضعاف في أفق سنة 2025.

وأعلن المكتب الشريف للفوسفاط أنه كلف كلا من بنك “باركليز” و”مورغان ستانلي” بإتمام هذه العملية التي ستمكن من تمويل الأنشطة الجارية للمجموعة.. بينما علق على حصول المجموعة على هذا القرض المدير العام مصطفى بقوله: “إتمام عملية طرح السندات سيدعم موقعنا كرائد في مجال صناعة الأسمدة في العالم”، مضيفا بأن نجاح هذه العملية المالية الضخمة هو “دليل على ثقة الأسواق المالية الدولية في استراتيجية المكتب وفي طريقة تنفيذ هذه الاستراتيجية فضلا عن قدرتنا على خلق القيمة المضافة”.

وفسر التراب حصول المجموعة على هذا القرض بالنتائج “الإيجابية التي حققتها المجموعة خلال السنة الماضية بالإضافة إلى الحملة الترويجية التي قامت بها في كل من لندن، نيويورك وبوسطن.. فيما لفتت المجموعة إلى أن العملية تؤكد على التوجه الاستراتيجي الجديد الذي أصبحت تعتمد عليه في الحصول على التمويل فعوض الحصول على قروض بنكية تقليدية أصبحت تلجأ إلى الأسواق المالية الدولية لطرح سندات بغرض الاكتتاب.. ليصبح الحصول على التمويل عن طريق طرح السندات يشكل نصف قروض المجموعة مع متم السنة الماضية.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: