الأحداث الوطنية

وزارة التربية الوطنية تنظم دورة 2015 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس

متابعة الأحداث/نبيل.ج

e5213c5263fbf9b89d6bdcadb00023fb

   في إطار الإقصائيات الجهوية المؤهلة للمهرجان الوطني الرابع  عشر للفيلم التربوي  من أجل انتقاء الأعمال المتميزة على صعيد قطب الأكاديمية الجهوية  مراكش تانسيفت الحوز – الأكاديمية الجهوية  تادلة أزيلال – والأكاديمية الجهوية الشاوية ورديغة – والأكاديمية الجهوية دكالة عبدة ، اجتمعت اللجنة الجهوية للانتقاء يومي 17 و18 مارس 2015  بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بمراكش،  وتضم اللجنة في عضويتها:

  محمد فراح العوان مدير المهرجان وممثل إدارة المهرجان أكاديمية فاس بولمان . عبد الصادق عاهد منسق الفيلم التربوي ومنسق القطب أكاديمية  مراكش تانسيفت الحوز . أمينة الصيباري منسقة القطب اكاديمية تادلة ازيلال . محمد بوقدير منسق جهة  تادلة ازيلال . عزيز باكوش عن إدارة المهرجان عن أكاديمية فاس بولمان .  سمير سملالي المنسق الجهوي للفيلم التربوي عن  أكاديمية دكالة عبدة . بوجمعة بلهندة منسق وحدة  التنسيق المدرسي أكاديمية  مراكش تانسيفت الحوز .   محمد شويكة أستاذ وناقد سينمائي .أكاديمية مراكش تانسيفت الحوز.

   هذا ، وبعد الاطلاع على الملفات التي توصلت بها اللجنة،  تبين أنها لم تتوصل بأية مشاركة من الأكاديمية الجهوية للشاوية ورديغة ،  التي تعذر على ممثلها الحضور إلى مدينة مراكش ، والذي أكد أنه تم الاتصال مباشرة باللجنة الوطنية قصد إيداع نسخ من الأفلام المشاركة ،  كما تبين للجنة   بعد معاينتها جميع الأفلام المقدمة ،  أنه قد تكون هناك بعض الأعمال   التي   تستحق أن تعرض في هذا المحفل الفني التربوي ،  نظرا لتوفرها على المعايير والمقاييس الفنية والتربوية اللازمة ،  وبالتالي فوضت للجنة الوطنية عملية انتقاء الأعمال التي ستشارك  في المسابقة ، والأفلام التي ستعرض في البانوراما ، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الأفلام التي تعرف محطاتها الأخيرة في عملية الإعداد ، ويمكن أن تتوصل بها اللجنة الوطنية أواخر شهر مارس .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: