رياضة

فوز برشلونة على مانشيستر سيتي ويصعد لربع النهائي +(فيديو)

متابعة الأحداث/نبيل.ج

téléchargement (1)

كرر برشلونة الإسباني فوزه على حساب مانشستر سيتي بهدف دون مقابل في المباراة التي احتضنها ملعب “كامب نو” ضمن إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

دخل ابناء المدرب لويس إنريكي اللقاء بنفس التشكيلة التي خاضت مواجهة الذهاب باستثناء غياب بوسكيتس المصاب ليشرك محله ماثيو، بينما دفع التشيلي مانويل بيلجريني بكافة اسلحته الهجومية من أجل تعويض نتيجة الذهاب.

احتاج برشلونة ستة دقائق فقط للدخول إلى اجواء اللقاء بعدما وجه تحذيره الأول عن طريق نيمار الذي سدد كرة قوية بشكل رائع لترتد من القائم الايمن للحارس جو هارت في الدقيقة 6.

فرض النادي الكاتالوني سيطرته على مجريات اللقاء وبعد مجموعة تمريرات قصيرة وصل ميسي لمنطقة الجزاء ليطلق الكرة صوب مرمى لكن الحارس ابعدها إلى ركنية في الدقيقة 11.

شهدث الدقيقة 13 اول فرص مانشستر سيتي بعدما تلاعب توريه بجوردي ألبا ليمرر الكرة إلى الفرنسي سمير نصري الذي سقط داخل منطقة الجزاء قبل ان يسدد الكرة.

اخذ نيمار مسؤولية قطع الكرة من مناطقه الدفاعية واتجه نحو مرمى السيتي متخطياً ثلاثة لاعبين حتى اوقفه فيرناندينو عن طريق ارتكابه مخالفة ليتقدم لها الأرجنتيني الذي وضعه فوق المرمى بقليل.

حاول الضيوف تجربة حلول أخرى غير الاختراق من العمق بسبب سرعة عودة لاعبي برشلونة واتخذ التسديد من خارج منطقة الجزاء وسيلة جديدة لكن الحارس تير شتيجن تصدى لها ايضاً.

انطلق ميسي من الخلف وراوغ مدافعي مانشستر سيتي ليمرر كرة سحرية للكرواتي راكيتيتش الذي وجد نفسه في مواجهة هارت ليرفعها من فوقه محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 31.

رفضت الكرة ان تغادر اقدام ميسي وسط مدافعي السيتي ليمررها بطريقته المعتادة لنيمار الذي واجه هارت لكنه فضل اعادتها للارجنتيني لكنها كانت بعيده عنه.
القائم وقف في وجه برشلونة للمرة الثانية في الدقيقة 44 بعدما تلقى سواريز تمريرة جميلة من نيمار ليكسر التسلل ويسددها بشكل فني لكن القائم اوقفها.

وفي الشوط الثاني استخدم بيلجريني اول حلوله من أجل إدراك التعادل منذ بداية الفترة الثانية باشراك الاسباني خيسوس نافاس مكان سمير نصري.

انتفض برشلونة بشكل رهيب خلال ثلاثة دقائق وامطر مرمى هارت بهجمات متتالية اولها عن طريق سواريز وبعدها عبر ألبا واختتمها ميسي من تسديدة قوية لكن الحارس الإنجليزي انقذها جميعها.

ارتكب حارس برشلونة خطأ فادح بمحاولته مراوغة الكسندر كولاروف لكن اجويرو خطفها ليسددها على المرمى لولا المدافع بيكيه الذي ابعدها برأسه إلى خارج منطقة الجزاء.

قام ثلاثي برشلونة الهجومي بمجموعة تمريرات ليوصلها ميسي إلى سواريز الذي سددها بطريقة غريبة خارج الملعب، بعدها رد السيتي على الهجمة بشكل قوي وكاد ان يحرز التعادل لولا المدافع جيريمي ماثيو الذي تصدى لتسديدة كولاروف لتذهب إلى ميلنر الذي فشل في وضعها بالشباك الكاتالونية.

تحصل ميسي على فرصتين من أجل مضاعفة النتيجة لكن الحارس هارت ابدع في ايقافه ليحافظ على النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

رفض الحكم احتساب هدف ألبا بعدما اضاع سواريز الانفراد بداعي وجود تسلل بعدما سدد الاخيرالكرة لتبقى اَمال السيتي قائمة من أجل العودة إلى مجريات اللقاء.

استعاد السيتي البعض من بريقه في الربع الأخير مع دخول ويلفرد بوني لكن جميع التسديدات كانت بعيدة كل البعد عن مرمى شتيجن.

منح الحكم ركلة جزاء للسيتي في الدقيقة 77 بعد التدخل المشترك بين ماسكيرانو وبيكيه على المهاجم أجويرو لكن العملاق الألماني ابعدها بشكل رائع.

سنحت لنيمار فرصتين حقيقتين للتهديف بعدما انفرد بالحارس هارت لكن الكلمة العليا كانت للأخير ونجح في ايقاف كل المحاولات بشكل مميز للغاية.

تلقى داني ألفيش بطاقة صفراء بعد تدخل لم يكن ضروري على لاعب السيتي لتجبره الغياب عن الدور ربع النهائي في حال استمرت النتيجة على حالها.

واصل برشلونة هجومه العنيف على مرمى مانشستر سيتي وسدد سواريز الكرة ارتدت من الحارس لتعود إلى ميسي الذي اطلق قذيفة اوقفها المدافع ديميكليس لتذهب للمتسلل نيمار الذي ضربها مقصية اصطدمت ببكاري سانيا.

رفضت الكرة ان تطاوع ميسي وتسكن شباك النادي الإنجليزي بعدما وصلته الكرة على خط الست ياردات ليراوغ المدافع ويطلقها قوية بجسد الحارس هارت، بعدها اوقف الحارس الإنجليزي اخر فرص المباراة عن طريق نيمار.

https://youtu.be/gId68uSUMR8

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: